الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور وأهم انواع العطور المختلفة 

الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور واضح جدًا ولكن يجب ملاحظة الفروق من خلال بعض العلامات، حيث يعد النوع الأول من الأودي بارفان ، ويتم تحديد نوع العطر على اساس تركيزه وجميع هذه الفئات من العطور تعتمد فقط على نسبة التركيز.

 ودرجة الثبات التي يحتفظ بها مكونات العطور، وتعد هذه العطور من أشهر الأنواع ولكن يجهل الكثير من مستخدميه الفرق بينهم، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على أهم الاختلافات التي قد تكون غير واضحة، ولكن أحد هذه الأنواع يكون أعلى سعرًا حيث ان تركيزة أعلى نسبيًا من النوع الأخر.

الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور

ما هو الفرق بين نوعين العطور اودي تواليت واودي برفان؟ يعتمد الفرق الرئيسي بين ماء العطر و اودي تواليت هو مقدار “التركيز”، أو قوة العطر الممزوج بالكحول، و ““essence” الرائحة الفعلية هو نفسه ولا يتغير، هذا يعني أن التركيز الأعلى للعطر يرجع إلى انخفاض كمية الكحول وارتفاع نسبة الزيوت الأساسية، مما يعني أن كل عطر له تركيبة مختلفة، مثل تركيزه الأساسي ، فإنه يظل كما هو في جميع التركيزات.

يُطلق عليه أيضًا العطر، والذي يعني ““essence” أو “المستخلص” ، ويعني التركيبة الأكثر تركيزًا، وتتراوح النسبة من 15 إلى 30٪ من المادة الخام المخففة بالكحول، وتحتوي هذه التركيبة على الماء، وماء العطر، ونسبة “essence” هي 10-15٪ ، لكن ماء تواليت هو الأقل تركيزاً ويتراوح بين 8-10٪، ويرجع هذا الفرق الأساسي في نوع وتركيز المكونات في كلاً منهما، ولكن هناك العديد من الفروقات الأخرى والتي سنتطرق إليها من خلال معرفة الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور في الفقرات التالية تابعوا معنا.


قد يهمك ايضا :


أنواع العطور المختلفة

لمعرفة الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور، يجب في البداية تحديد أنواع العطور المختلفة والأشهر في العالم، ومن أهم هذه العطور ما يلي:

  • عطر Eau Fresh: يعتبر الأقل تركيزًا من بين جميع العطور، فهو يحتوي على تركيز زيت بنسبة 1-3٪ فقط، وتركيز منخفض من الكحول ومحتوى مائي مرتفع، مما يجعله مناسبًا جدًا للبشرة الحساسة.
  • ماء الكولونيا: يحتوي ماء الكولونيا على 2-4٪ زيت وتتبدد رائحته في غضون ساعة إلى ساعتين ، ويعتبر الكولونيا أشهر اسم لعطور الرجال.
  • ماء تواليت: يحتوي هذا عادةً على 5-15٪ زيت ويستمر لمدة 3 ساعات تقريبًا من حيث درجة الثبات.
  • ماء العطر أو الاودي برفان: يحتوي ماء العطر على 15 إلى 20٪ زيت ويستمر لمدة 5 ساعات، وهذه الرائحة هي الأكثر تركيزاً، حيث تحتوي على 20-40٪ زيت وتستمر 6-8 ساعات، كما أن محتواها المنخفض من الكحول لا يجفف الجلد مما يجعلها مناسبة لأنواع البشرة الحساسة الأخرى.

هل هناك فرق بين العطر وماء التواليت؟

يتسائل العديد عن الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور، حيث يوجد أوجه اختلاف متعددة تتمثل في الآتي ذكره:

الفرق في الرائحة

ما هو الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور؟ يعتبر ماء العطر أقوى وأكثر ثباتًا من ماء التواليت لأنه يحتوي على مركزات قوية تدوم بعد أن تتلاشى المكونات العليا، مما يمنحها القوة والكثافة المستخدمة في العديد من عطور المصممين المشهورين، كذلك يحتوي ماء التواليت على مكونات عليا تختفي بسرعة نسبيًا، هذه هي القوة الموجودة في العديد من عطور العلامات التجارية الكبرى.

نسبة الزيت العطري

يعد الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور ليس واضحًا على الفور حيث انه يعتمد على أسس علمية وتركيبيه أكثر، ويكمن السبب الرئيسي في الاختلاف الكيميائي هو نسبة الزيت العطري كالتالي:

  • يحتوي ماء العطر على تركيز زيت عطري أعلى من تركيز ماء تواليت، وهي اهم وجه في الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور.
  • يتكون العطر بشكل عام من 15٪ إلى 20٪ زيت عطري ، بينما ماء تواليت أقل قليلاً ، ويتراوح من 10٪ إلى 15٪.
  • ما هو الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور؟ حيث يختلف التركيب الدقيق حسب العلامة التجارية، ولكن في حين أنه من الآمن افتراض أن ماء التواليت خفيف، فإن الرائحة تميل إلى أن تكون أكثر كثافة وغنية بسبب تركيزها العالي.

تركيز الرائحة 

ما هو الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور؟ فإذا كان كلا النوعين من العطور مصنوعين بنفس التركيبة، نعم ستشتم نفس الرائحة، ولكن ليس بالمعنى الدقيق للكلمة، مع المزيد من البلسم، تظهر رائحة أكثر ثراءً ونقاءً وحلا على الجلد، اعتمادًا على التركيب الكيميائي للرائحة.

كما يمكن أن تكون نفس الرائحة للنوعين وتتمتع بأنها دقيقة للغاية ولكن بتركيزات مختلفة، ولكن هذا جزء من المتعة لأنه يسمح للمكونات المختلفة بالتنفس، مما يخلق تجربة فريدة لمن يستخدمها.

تاريخ الصلاحية 

معظم العطور لها مدة صلاحية لا تقل عن 3-5 سنوات، اعتمادًا على جودة المكونات ومكان تخزينها، كذلك:

  • يكمن الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور؛ هو أن ماء التواليت يميل إلى الانتهاء من حيث الصلاحية في فترة أبطأ قليلاً بسبب تركيز الكحول المرتفع في التركيبة التي تعمل كمواد حافظة.
  • لإطالة العمر الافتراضي لعطرك أو ماء تواليت، قم بتخزينه في مكان بارد وجاف ومظلم.
  • احذر من الضوء المفرط، والتغيرات في درجات الحرارة، والتعرض للأكسجين، فسوف يسرع ذلك من تلف العطر.

تداخل مصطلحات

لدى شركات العطور المختلفة تعريفات مختلفة قليلاً لكل من Eau de Parfum و Eau de Toilette، هذا يعني أن Eau de Toilette في إحدى العلامات التجارية للعطور قد يكون أقوى من Eau de Parfum لعلامة تجارية أخرى، لذلك قد تتداخل المصطلحات، ولكن يجب الانتباه إلى أن Eau de Parfum هو الأعلى تركيزًا من ماء تواليت وهو الأكثر قيمة من نوعه، وهي من أهم أوجه الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور.

قوة التركيز بين العطرين

يكمن الفرق في الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور، هو أن تركيز ماء العطر بنسبة 10-20٪ من مركبات عطريةوهذا يعني أن 10-20٪ من العطر مصنوع من زيوت أساسية وحوالي 80-90٪ كحول، كذلك:

  • يحتوي ماء التواليت على تركيز من المواد العطرية بين 5 و 10٪، عادة 10٪، تشمل نقاط القوة الأخرى 15-40٪ عطر أو دي بارفان.
    تتوفر هذه النسبة عمومًا في أفضل خطوط العطور، لكن ماء الكولونيا هو الأقل ثباتًا على الإطلاق نظرًا لانخفاض تركيزه كما هو مذكور أعلاه.

السعر بين العطرين

تستخدم العلامات التجارية المختلفة العديد من التركيزات، لذا فإن أفضل طريقة لمقارنة التكاليف هي مقارنة eau de parfum و eau de parfum من نفس العلامة التجارية، وهي توضح الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور.

أفضل أنواع الروائح العطرية

 لمعرفة الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور يجب أيضًا التطرق لأنواع الروائح المختلفة للتمييز بين العطرين:

  • العطور الفواكه: العطور الفاكهة هي نوع من العطور التي تنبض بالحيوية وذات الرائحة الحلوة والخفيفة تنبعث منها الرائحة التي يفضلها الكثيرين وهي مناسبة للصيف والأعياد وغالبًا ما تكون من الفواكه مثل الكرز والمانجو والفاكهة، الخوخ والتوت والجوافة والبطيخ والليمون وغيرها.
  • عطور الأزهار المعطرة: عطور الأزهار والعطور هي بالتأكيد أشهر الروائح، تميل عطور الأزهار إلى أن تظل جذابة وخفيفة ورومانسية ونابضة بالحياة وغالبًا ما تكون روائح أنثوية للغاية، الزهور المختلفة التي تشكل العطور الزهرية ، أكثر مكونات رائحة الأزهار شيوعًا هي الفاوانيا والياسمين والسوسن والزنبق والورد.
  • العطور الخشبية: المستخلص الذي تصنع منه العطور الخشبية عادة له رائحة دافئة وجافة وحادة بعض الشيء، نعم، لكن مزيج خشب الصندل ونجيل الهند والعنبر والمسك يجعلها رائحة مثالية للنساء أيضًا.
  • العطور الشرقية: العطور الشرقية، المصنفة غالبًا على أنها عطور جريئة وجذابة وحارة، لها أشكال زجاجة مميزة وألوان مميزة، مثل YSL Black Opium الغني بالروائح الشرقية المثالية للمساء.

ما هي مدة ثبات واستمرار العطر

يعد مدة ثبات العطر على الجسم من أهم عناصر الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور، حيث لا يؤثر تركيز العطر على قوة الرائحة فحسب، بل يؤثر أيضًا على مدة استمرارها، كذلك:

  • عادة ما يستمر ماء تواليت لبضع ساعات بسبب قلة كمية زيوت العطور،  ويغلب التأثير الأولي القوي على الرائحة الأولية للعطر، والتي تكون رائعة عند وضعها لأول مرة، ولكنها تحتوي على الكحول، لذلك تعد تتبخر بسهولة من جلد المستخدم، لذلك اودي تواليت هو أفضل نوع من العطور للاستخدام اليومي لأنه يحتوي على حجم كبير ولكن محتوى عطري قليل، وهنا يكمن الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور.
  • من ناحية أخرى، فإن ماء عطر Eau de parfum يدوم لفترة أطول من ماء تواليت، تاركًا النفحات الوسطى أوقلب العطر Eau de parfum بعد اختفاء المكونات العليا، وهذا يرجع إلى انه أكثر كثافة من رائحة ماء التواليت، وسيكون من المذهل استخدامه في المناسبات الليلية.
  •  الطبع، لا توجد قواعد عندما يتعلق الأمر بالعطور، ومن الأفضل أن ترتدي ما تريد وقتما تشاء، ولكن عليك أن تدرك متى وأين تذهب، عادة ما يكون التركيز الخفيف أفضل أثناء النهار ويكون التركيز أعلى في الليل.

فروق أخرى بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور

عند اختيار العطر، لا يهم فقط الرائحة، ولكن الجودة أيضًا، لذلك، هناك العديد من الاستفسارات التي توضح الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور، كما أن التركيزات المختلفة لا تكون دليلاً على تنوع الجودة ولكنه اختلاف في المكونات فقط.

يمكن للفرق بين ماء العطر وماء تواليت أن يجعل العطور التي تحمل الاسم نفسه رائحتها مختلفة تمامًا، يتمثل الاختلاف الأكثر وضوحًا بين ماء العطر وماء التواليت والكولونيا في تركيز الزيوت المستخدمة في العطر، حيث:

  • الفرق الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور يكمن في ان الكولونيا تتكون من 2-5٪ بلسم.
  •  ماء تواليت يتكون من 4-10٪ زيت عطري.
  •  ماء عطر يتكون من 8-15٪ زيت عطري.
  • العطر، أو المعروف بالإكسترايت، يتكون من 15-25٪ زيت عطري.

تشير هذه الأرقام أيضًا إلى الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور وكمية المياه المستخدمة في تكوين الجزء الأكبر من العطر، يشير هذا إلى أن ماء عطر يبقى على الجسم لفترة أطول من ماء تواليت، هذا لأن الماء يتبخر بسرعة ويترك الزيت عليه، فكلما ارتفعت النسبة، كلما احتفظ العطر برائحته لفترة أطول.

تفاصيل مكونات اودي بارفان واودي تواليت في العطور

ومع ذلك، إذا قمت برش العطر على ملابسك وتريد أن تدوم الرائحة لفترة أطول، فقد ترغب في استخدام او دو تواليت لأن القماش يمكن أن يحتفظ بالعطر لفترة أطول بينما تسرع حرارة جسمك من تبخر الرائحة في هذه الحالة عليك أن تستخدم نسبة أقل من الزيت، لكن الرائحة تبقى على الملابس لفترة أطول مما كانت عليه عند رشها على الجلد، كذلك:

  • يتكون كل عطر من عناصر مختلفة، مما يؤدي إلى صنع العطور من مكونات أخف، وحتى ماء العطر يفقد رائحته بعد وقت قصير، ورائحته تدوم طوال اليوم، وهذا يرجع عادة إلى الاختلاف في المكونات المستخدمة.
  • يكمن الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور في ان بعض المكونات تتبخر مثل الحمضيات والأزهار الرقيقة جدًا (زنبق الوادي وزهر البرتقال) بشكل أسرع، لكن المسك يحتوي على سيلاج قوي جدًا منذ البداية، لذلك فهو مصنوع من الحمضيات وزهر البرتقال، لذا سيكون لماء العطر رائحة أضعف من ماء العطر.
  • يتكون ماء التواليت من المسك والروم، لكن جودة الزيوت الأساسية المستخدمة تؤثر أيضًا على قوة الرائحة وطول عمرها  فالزيوت عالية الجودة تستغرق وقتًا أطول لتتطور حتى تدوم لفترة أطول، وهي ألطف على الجلد من العطور الاصطناعية.
  • بالإضافة إلى ذلك، تصنع الشركات نفس العطر بمكونات مختلفة بين ماء العطر وماء تواليت.
  • في حين أن هناك بالتأكيد اختلافات في تركيز الزيوت الأساسية، فإن اختيار التركيز الصحيح للعطور يمكن أن يكون عملاً صعبًا.

ما المقصود بالعطور

العطور هي عبارة عن مزيج بسيط من الزيوت الأساسية والسوائل الحاملة، وعادةً ما يكون الكحول (الإيثانول) أو أحيانًا الكحول والماء.

يتم إنتاج العطور بدرجات متفاوتة من التركيز وتعتمد قوة هذه العطور على نسبة الزيت العطري إلى “الكحول” الحامل للعطور ومن أشهر التصنيفات هي ماء العطر والتزيين، والبرفيوم، والكولونيا، غالبًا ما يجد الكثير من الناس صعوبة في إيجاد الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور.

أنواع تركيزات العطر

كالتالي:

  1. برفيوم (Parfum).
  2. ماء العطر (Eau de Parfum).
  3. ماء التزين (Eau de Toilette).
  4. أو دي كولونيا (Eau De cologne).
  5. أو فريش (Eau Fraiche).

معنى اودي بارفان

تركيزات العطور أكثر شيوعًا في السوق، وتشكل الزيوت الأساسية 10-30٪ من محتويات الزجاجة، ويتراوح متوسط ​​الثبات لهذه الفئة من 4 إلى 6 ساعات، وأحيانًا أكثر، يعتمد ذلك على ظروف مثل الجو وجودة العطر.

عطر Extrait de parfum والرائحة النقية لهما نفس المعنى، حيث تصل ثباتها لمدة 12 ساعة وتتميز هذه الفئة بارتفاع سعرها وجودة المواد الخام.

في معظم الأوقات نشتري العطور لأنفسنا، سواء كانت من العطور القديمة المفضلة أو قررنا تجربة عطر جديد، لكن الكثير منا لديه (Audi Parfum) وتختلف هذه التصنيفات بين كمية المكونات المركزة التي يتكون منها عطر العطر بالنسبة إلى نسبة السبيرتو، أو الماء المضاف للحصول على شكل العطر النهائي، بحيث تكون المكونات المركزة بكميات أكبر، هي التي تجعل العطر يدوم لفترة أطول وهو أغلى ثمناً ومناسب لأصحاب البشرة الحساسة.

معنى اودي تواليت

هذا العطر بتركيز متوسط ​​ومناسب جدا للأجواء الربيعية والصيفية ومثالي للاستعمال اليومي ويتراوح مدى تركيز العطر من 50٪ إلى 20٪ ويصل ثباته إلى حوالي 3 ساعات.

عطر أودي برفان

ويسمى أيضًا (Parfum )، أو عطر خالص وهو من أكثر فئات العطور تركيزًا، حيث يحتوي على ما بين 20٪ و 40٪ من تركيبة العطور، كذلك:

  • على الرغم من أن التركيزات عمومًا تتراوح بين 20٪ و 30٪، من بين العطور الأكثر عددًا في العالم.
  • ومن بين جميع فئات العطور، تدوم فئة عطور Audi لأطول فترة من حيث الثبات، حيث تدوم مدتها من 6 إلى 9 ساعات.
  • لكن العيب الأكثر وضوحًا لهذه الفئة من العطور واحد هو أنه يحتوي على أعلى السعر مقارنة بالعطور الأخرى، في الفئات الأخرى، بسبب التركيز العالي للعطور.
  • يحتوي على أقل نسبة كحول ولا يسبب جفاف الجلد أو آثار جانبية.
  • مركزة بنسبة 20٪ – 40٪ روائح عطرية أساسية.
  • يستمر من 6 إلى 9 ساعات
  • الأغلى ثمنًا في فئات العطور المختلفة، وهذا أهم وجه في الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور.
  • ما هو الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور حيث ان البرفيوم مناسبة للبشرة الحساسة.

عطور أودي بارفيوم

الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور، يكمن في أن فئة Eau de Perfume، أو ماء العطور لفترة قصيرة (EDP)، هي واحدة من أكثر فئات العطور شيوعًا، حيث تتراوح نسبة تركيز العطر الأساسي من 15٪ إلى 20٪ ، وهو ما يثبت ذلك، كذلك:

 له سعر أقل مقارنة بفئة عطر Eau de Perfume ورائحة ماء عطر Eau de تدوم من 4 إلى 6 ساعات، هذا أقصر من مدة Audi Parfum، والسبب أيضًا هو العطر من فئة عطور Eau de Parfum.

يعتبر النوع الأكثر رواجًا بين الناس لأنه أقل تكلفة من فئة عطر أودي برفان ومناسب لمعظم الأشخاص الذين يشترون العطور في هذه الفئة حيث أنه مناسب للبشرة الحساسة وللاستخدام اليومي.

العطور في هذه الفئة مناسبة للاستخدام خلال فصلي الخريف والشتاء، ويعتبرها الكثيرون من أفضل العطور للسيدات لأنها تتمتع بتوازن جيد بين قوة الرائحة والسعر.

لأشهر العطور في فئة العطور Eau de Parfums:

عطر (بالوما بيكاسو) Paloma Picasso 50ml EDP، كذلك عطر فرزاتشي بور فيم 50 مل، ويتميز بما يلي:

  • من 15٪ إلى 20٪ من المكونات العطرية الأساسية المركزة.
  • يستمر من 4 إلى 6 ساعات.
  • الرائحة الأكثر شيوعًا.

تاريخ صناعة العطور

صناعة العطور ظهرت لأول مرة في القرن التاسع عشر بأوروبا، ويتكون العطور من مزيج من الإيثانول (الكحول) والماء والزيوت الأساسية.

تكمن الفكرة ببساطة في تكوين العطر نفسه، والذي يتكون من المواد الخام (التي تمثل الزيوت الأساسية) والكحول.

عادة ما يتم سرد تركيزات العطور تحت اسم العلامة التجارية على الزجاجة، يشير هذا التركيز إلى قوة الرائحة، نظرًا لأنه يصعب على أي شخص تذكر النسب المئوية لتحديد قوة العطر، فإن تركيز العطر ينقسم إلى: الفئات الأسماء التي تمثل النسبة المئوية للزيوت العطرية والكحول في كل فئة يسمح لنا اسم فئة التركيز لزجاجة العطر بالحكم على قوتها وثباتها.

أهم فئات العطور:

الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور يكمن في أن  العطور تنقسم إلى خمسة أنواع أساسية حسب تركيزها: عطرParfum ، أو دو بارفان Eau de Parfum ، أو دو تواليت Eau de Toilette، أو كولونيا Eau de Cologne، أو فريش Eau Fraiche  ، كل اسم من هذه الأسماء يشير ببساطة إلى مستوى تركيز العطر الموجود في الزجاجة ولا علاقة لها بالعلامة التجارية أو برائحة العطر نفسه.

عطر Parfum  

تندرج أيضًا الروائح القوية التي تدوم طويلاً ضمن هذه الفئة، نظرًا لتركيز الزيوت العطرية في الزجاجة والذي يتراوح من 20٪ إلى 40٪ ، فإنه يدوم حتى 8 ساعات، مما يجعله أغلى عطر على الإطلاق، كذلك فإن العطور في هذه الفئة مناسبة لذوي البشرة الحساسة بسبب قلة نسبة الكحول فيها ، وهي مناسبة للاستخدام خلال أشهر الشتاء بسبب قوتها.

دو بارفان Eau de Parfum

تندرج بعض العطور الشائعة في هذه الفئة، والمعروفة باسم EDP، كذلك فان الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور في أنها أرخص من الفئة السابقة حيث يتراوح تركيز العطر من 15٪ إلى 20٪، وهي من أهم أوجه الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور

العطور في هذه الفئة تدوم لمدة 4-5 ساعات وهي أكثر ملاءمة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة مقارنة بأنواع العطور الأخرى.

كما أنها مناسبة للاستخدام خلال فصلي الخريف والشتاء، ويعتبرها الكثيرون من أفضل العطور للسيدات لأنها تتمتع بتوازن جيد بين قوة الرائحة والسعر.

أشهر العطور في هذه الفئة:

  • عطر (بالوما بيكاسو) Paloma Picasso 50ml EDP.
  • Versace Pore Femme EDP 50ml.

 دو تواليت Eau de Toilette

يندرج ضمن فئة ماء التواليت المعروف باسم EDT، وهو أكثر العطور استخدامًا لأن سعره مناسب للجميع وهذا هو الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور، ويتراوح تركيز الزيوت العطرية من 5٪ إلى 15٪، ربما تندرج زجاجات العطور جميعها ضمن هذه الفئة.

تدوم عطور EDT عادة لمدة 3-4 ساعات وتعتبر من أفضل العطور للاستخدام اليومي خلال فصلي الربيع والصيف.

أشهر العطور في هذه الفئة:

  •  عطر (دولتشي آند غابانا لايت بلو للنساء) Dolce & Gabbana Light Blue EDT للنساء.
  • Gucci Pour Homme for Men EDT.

 Eau de Cologne عطر كولونيا:

تقع العطور التي تحتوي على أعلى تركيز للكحول ضمن هذه الفئة، حيث يتراوح تركيز الزيوت العطرية من 2٪ إلى 5٪ ، لذا فهي أرخص من الأنواع السابقة، كذلك:

  • عطر في هذه الفئة يدوم ساعتين فقط وهو من أنواع العطور التي تتبخر بسرعة وتعتبر منعشة في الأجواء الحارة.
  • أشهر العطور في هذه الفئة هي عطر (شانيل) شانيل أو دو كولون.

  Eau Fraiche عطر    

تندرج العطور الأخف تركيزًا في هذه الفئة لأنها تحتوي على تركيز منخفض جدًا من الزيت العطري من 1٪ إلى 3٪ وبالتالي فهي تدوم أقل من ساعتين.

كيفية تحديد الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور

هناك العديد من أنواع العطور، ولكل نوع رائحة مختلفة تتناسب مع الأوقات والمناسبات المتنوعة، ولتحديد الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور، عليك في البداية ان تتعرف على مبادئ اختيار انواع عطور البرفيون، وهي كالتالي:

  • عطر الحمضيات: تتميز عطور الحمضيات برائحة منعشة ونظيفة مثل الليمون والجريب فروت والبرتقال، مما يجعلها مثالية لأيام الصيف الحارة.
  • العطور الخشبية: هذا النوع تنبعث منه رائحة الأسفلت الرطب وهي مميزة للغاية لمعرفة الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور، لذا فهو مناسب جدًا للأشخاص الذين يحبون المشي لمسافات طويلة أو القيام بالأنشطة الخارجية ، والخشب الأحمر برائحة البابونج.
  • عطور جورماند: عطور جورماند هي مزيج مثير إما أن تعشقه أو لا تستطيع تحمل رائحته لأنها تفتقر إلى وسط الرائحة الذي يحتوي على الفانيليا والشوكولاتة والسكر المحروق.
  • عطور الأزهار: هذا العطر مثالي للأجواء الرومانسية التي تشعرك بالأنوثة والجاذبية، وبحسب النوع، تمتزج رائحة الورد والبرتقال بخشب الصندل.
  • رائحة أو عطور الفاكهة: لها رائحة حلوة مستخرجة من الفواكه مثل البطيخ والكرز مما يجعلها عطرًا مثاليًا لفصل الصيف.
  • العطور الحارة: هذا النوع من العطور مناسب جدًا للشخصيات الغامضة المثيرة حيث أنه رائحة دافئة وحسية مصنوعة أساسًا من الهيل والبخور والفلفل.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة بالفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور، وأهم أوجه الاختلاف المتعددة من قوة التركيز والرائحة ونسبة الزيوت العطرية، كذلك النواع المختلفة التي تميز بين النوعين وكيفية اختيار العطر الذي يناسبك من كلاهما.

اقرا ايضا

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

دقيق
Logo