كيف اخلي العطر يفوح مني وما الفرق بين أنواع العطور المختلفة

كيف اخلي العطر يفوح مني يتعبر هو من أكثر الأسئلة التي تكون متداولة على كل محركات البحث العالمية، حيث يرغب الجميع سواء كانوا نساء أو رجال في الحصول على رائحة جميلة وأن العطر يفوح منها.

من خلال هذا المقال سوف نقوم بالتحدث حول كيفية جعل العطر يفوح منك أكثر و حتى اذا ما كنت قد تعرقت نتيجة شدة الحرارة التي نتعرض لها في الصيف، وهو ما سيجعل الجميع يبحث عن المصدر التي تكون خاصة بالرائحة الطيبة التي تكون منتشرة في المكان وذلك من قبل التعرف على أنها تكون صدرت منك في النهاية.

يرغب الجميع في الحفاظ على العطر الخاص به من أن لا يزول بشكل سريع، فكل ما قد ترغب به هو أن تنتشر العديد من المكونات الجميلة منها إذا ما قد تحركت ولو حركة بسيطة، فأي مكان سوف تدخل إليه سوف ترك بصمتك به، وهناك العديد من النصائح الهامة التي لا بد من العمل على إتباعها بدقة شديدة من أجل الحصول على ما ترغب به وهي التي نقوم بعرضها لك من خلال هذا المقال.

كيف اخلي العطر يفوح مني

هناك مجموعة من الخطوات والنقاط الهامة التي يمكن عن طريقها الإجابة على سؤال كيف اخلي العطر يفوح مني، ومن أهم تلك الخطوات هي التي نقوم بالعمل على عرضها في النقاط التالية:

  • رشه على مناطق النبض 

حيث أن القيام برش العطر في الأماكن التي تكون خاصة بالنبض يعتبر من الخطوات المهمة للغاية والتي تجعل العطر ينتشر من حولك بشكل كبير وأينما تواجدت، ومن أهم المناطق التي يتواجد بها النبض في جسم الأنسان هي كالتالي 

  • خلف الأذنين.
  • المعصم أو ما فوق راحة اليد.
  • أو وراء المرفقين أو الركبتين.
  • رش العطر على فرشاة الشعر 

أن العمل على القيام برش العطر فوق فرشاة الشعر أثناء تسريح شعرك، فأن ذلك يضمن لك دخول العطر من بين خصلات الشعر وذلك من أجل أن ينتشر أثره الذي يكون أكثر من رائع، فاذا ما انتشر بعض نسيم الهواء وتسبب في تطاير خصلات شعرك فهو بالتالي سوف يؤدى الى أنتشار العطر في كل المكان من حولك، وذلك يفوح العطر منك بطريقة رائعة.

  • اختيار عطر جيد

من أهم النقاط التي تعمل على الإجابة على سواء كيف اخلي العطر يفوح مني هي العمل على اختيار عطر جيد ويفضل أن يكون من ماركة تهتم بالجودة والتركيز، فهي تعتبر من أهم الخطوات التي تضمن لك أنتشار رائحة العطر الخاص بك في كل مكان وبمنتهى السرعة أيضا.

  • الانتظار قبل ارتداء الملابس 

كيف اخلي العطر يفوح مني من أهم خطواتها هو القيام برش العطر على الجسم ومن ثم الانتظار قليل من الوقت والتي يمكن ان تصل الى دقيقتين قبل إرتداء الملابس وذلك من اجل الحرص على عدم فرك الجسم، ومن أجل تجنب تكسير جزيئاته وهي من الأسباب الهامة التي تجعل رائحة العطر الخاص بك تزول بمنتهى السرعة، لكن عندما تقوم بشرتك بالعمل على أمتصاص العطر فهو ما يساهم في جعلها تدوم لفترة أكثر بكثير من أي وقت آخر، كما يساعد على انتشار رائحة عطرك من حولك وتستمر طوال اليوم.

  • تطبيق كريم الجسم الذي يكون مرفق به العطر 

من اجل التعرف على كيف اخلي العطر يفوح مني لابد من العمل على استخدام الكريمات المخصصة للجسم والتي تهتم بنعومته والتي تحتوى على العطر المفضل لكي، حيث أن هناك الكثير من العلامات التجارية التي تعمل على تصنيع الكثير من كريمات الجسم التي تحتوي على العطور من ضمن مكوناتها، وذلك من أجل جذب الكثير من العملاء لتلك الأنواع.

 لذا من بعد العمل على استخدام طبقة من هذا الكريم على كل الأماكن في الجسم، كما يتم بعد ذلك رش نفس العطر المتواجد داخل الكريم على مرفق اليدين، وإذا ما قمت بإتباع كل تلك الخطوات فأنت سوف تستمتع برائحة جميلة للغاية والتي تكون صادرة منك في كل المكان المحيط بك.


قد يهمك ايضا :


خطوات أخري لكيف اخلي العطر يفوح مني

يرى البعض الأخر أن هناك خطوات لا بد من العمل على إتباعها من أجل التعرف على كيف اخلي العطر يفوح مني، ومن أهم تلك الخطوات هي التي نقوم بالعمل على عرضها في النقاط التالية:

  • وضع العطر بشكل مباشر من بعد الأستحمام 

من أجل الإجابة على سؤال كيف اخلي العطر يفوح مني لابد من إتباع بعض الخطوات الهامة ومنها وضع العطر بشكل مباشر على الجسم من بعد الأستحمام أي على الجلد ومن ثم العمل على تجفيفة بشكل بسيط وليس العمل على فركه أو مسحه.

  • وضع العطر على الجلد بشكل مباشر

من أجل أن يدوم العطر الخاص بك لمدة طويلة و انتشار رائحته في المكان من حولك لا بد من العمل على وضع العطر على الجسم بشكل مباشر وليس على الملابس والبقاء لمدة قليلة ومن ثم العمل على إرتداء الملابس مرة أخرى.

  • وضع الفازلين على الأماكن التي ترغب في وضع العطر عليها

حيث من أهم خطوات الإجابة على سؤال كيف اخلي العطر يفوح مني هي القيام بوضع كمية بسيطة على المناطق الأساسية التي تجعل العطر يفوح منك والتي منها خلف الأذن وعند معصم اليد والكوعين، وتعتبر تلك الخطوة من أهم الخطوات التي لا بد من القيام بها من قبل العمل على وضع العطر فهي تجعل العطر يدوم لفترة كبيرة على الجسم، مما يساعد الى حد كبير في جعل العطر يفوح منك في المكان الذي تتواجد به.

  •  لا تقوم بفرك العطر 

أن العمل على وضع العطر على جسمك ومن ثم مسحه او فركة يعتبر من الأسباب الهامة التي تجعل العطر لا يدوم لفترة طويلة عليك لأن القيام بالفرك يجعلك تكسير كل المواد الكيميائية التي يتكون من العطر وهو ما يترتب عليه أن العطر يصبح المفعول الخاص به قصير ولا يستمر لمدة طويلة ويكون سريع التطاير.

أن الطريقة الأمثل هي عند القيام بوضع العطر عليك العمل على تجفيفه بخطوات بسيطة والتي تكون على هيئة طبطبة باستخدام منديل.

  • وضع العطر على مجموعة من الكرات القطنية

من أهم الحيل التي تجعل رائحة العطر تفوح منك وتستمر لمدة طويلة للغاية مقارنة بالطرق الاخرى، هي العمل على تطبيق كمية من العطر فوق مجموعة من الكرات القطنية، ومن ثم العمل على وضعها في أكياس بلاستيكية والعمل على غلقها بشكل جيد للغاية من بعد القيام بإخراج الهواء من داخله.

 وذلك من أجل العمل على حمايته من تسرب العطر منها والاحتفاظ به داخل القطن ومن اجل تحتفظ برطوبتها، كما أنها تسهل عليك استخدام العطر في أي مكان وطوال اليوم.

  • توزيع كمية من العطر داخل الخزانات على الملابس

من خطوات التعرف على كيف اخلي العطر يفوح مني هي الملابس فهي لها دور كبير في العمل على جعل رائحة العطر تفوح منك في أي مكان تتواجد به.

 وذلك يتم عن طريق العمل على رش القليل من العطر المفضل لك على الملابس التي تتواجد داخل الخزانة والقيام بغلقها بشكل سريع، فهي بالتالى تعمل على تعزيز القوة الخاصة برائحة الجسم وذلك عن طريق العمل على تطبيق تلك الخطوات بشكل مستمر ويومي.

  • تخزين العطر في مكان يكون بارد ومظلم 

حيث أنه لا بد من العمل على الاحتفاظ بالعطر الخاص بك في الأماكن التي تكون باردة ، ومن أهم الأماكن التي يمكن العمل على الاحتفاظ بالعطر بها هي الأدراج وخزانة الملابس، فهي تعتبر من أكثر الأماكن التي تكون درجة الحرارة بها مناسبة كما أنها ظلمة الى حد كبير.

كما لابد من تجنب القيام بالاحتفاظ بالعطور في الأماكن التي تكون درجة حرارة الخاصة بها متغيرة، أو الأماكن التي تحتوى على نسبة رطوبة عالية.

  • الاحتفاظ بالعطر داخل زجاجته الأصلية 

حيث لا تقوم بالعمل على نقل العطر من الزجاجة الخاصة به والاصلية الى زجاجة اخرى، وذلك لانه يجعل هذا الهواء يتسرب الى العديد من المكونات الأخرى، وبالتالى يمكن أن يؤثر بشكل قوي على رائحتك، وهو ما يجعله لن يدوم الى فترات طويلة.

  • لا تقوم برج الزجاجات الخاصة بالعطر 

أن العمل على رج الزجاجة الخاصة بالعطر من قبل الاستخدام تعتبر من الأسباب الأساسية التي لا تجعل العطر يدوم الى فترات طويلة، فهو يعمل على القيام بتكسير المواد الكيميائية التي يتم تكوين العطر منها، ونتيجة لذلك فأن مدة صلاحيته ومفعولة تكون قليلة للغاية.

الفرق بين أنواع العطور

هناك العديد من الفروق التي يمكن أن تتواجد بين العطور والكثير منا ليس على علم به، لكن من خلال هذا المقال سوف نقوم بالعمل على التعرف عليها، كما مرة قمنا بالدخول الى المتاجر الخاصة بالعطور وقت شعرنا بالحيرة في الأمر وذلك من أجل الشعور بالعزل عند العمل على الاختيار من بين العديد من الروائح التي ليس لها عدد محدد، فيوجد منها الكثير من الأسباب والماركات المختلفة.

كما أن البعض منها يكتب عليها عطر أو Parfum والبعض الأخر يكتب عليها ماء العطر Eau de Parfum، والبعض الأخر يكتب عليها ماء تواليت Eau de Toilette، كما ان البعض منها يكتب عليه ماء الكولونيا Eau de Cologne، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بالتعرف على أهم وأفضل تلك الأنواع والتي تتمثل في النقاط التالية:

العطر Parfum 

  • أن العطر هو الذي يكتب على العبوة الخاصة به كلمة Parfum، كما أنه يعتبر من أفضل تركيبة من بين الكثير من الانواع الاخري المختلفة الى حد كبير، فهي تحتوى على تركيز الزيوت العطرية المتواجدة فيه ما بين 15% الى حوالي 40%.
  • كما أن رائحة Parfum  تستمر لمدة طويلة للغاية على عكس الأخرين والتي يمكن أن تدوم الى حوالي 24 ساعة.
  • كما أنها في العادة ما تعتبر الأغلى من حيث السعر، وذلك لانه يكون مليئ بالزيوت العطرية عن أي نوع اخرى وهو ما يجعل رائحته تفوح أسرع وتبقي أطول.
  • أن هذا النوع من العطور او Parfum يعتبر مناسب الى كل أنواع البشرة المختلفة وبالأخص البشرة الحساسة، وذلك لأنه يحتوي على كمية تعتبر قليلة جدا من الكحول وهو ما لا يمكن أن يتسبب في حدوث أي حساسية أو جفاف للبشرة بشكل عام.
  • أن هذا النوع من العطور Parfum  يكون مناسب للغاية لاستخدامه في السهرات والمناسبات أيضا.

ماء العطر Eau de Parfum

  • وهو الذي يعتبر في المرتبة الثانية من بعد العطر من حيث نسبة التركيز وايضا التركيب، فأن الزيوت العطرية التي تتواجد به يمكن أن تتراوح ما بين 15% الى حوالي 20 %.
  • كما يمكن أن تدوم الراحة الخاصة بماء العطر  Eau de Parfum ما بين حوالي 5 الى 8 ساعات بشكل يومي.
  • أن السعر الخاص به يأتي أيضا في المرتبة الثانية من بعد العطور، فأن السعر الخاص به كون أقل من العطور بشكل يمكن ملاحظته.
  • يعتبر هذا النوع من العطور الذي يكون مناسب الى حد كبير في العمل على استخدامه بشكل يومي، أي من أجل الاطلالات اليومية الخاصة بك.

ماء تواليت Eau de Toilette

  • يعتبر في الدرجة الثالثة من بعد العطور وماء العطر حيث أن نسبة الزيوت التي تتواجد به يكن أن تتراوح ما بين حوالي 5% الى 15%، وهي تعتبر نسبة قليلة الى حد ما.
  • بالنسبة الى السعر الخاص بماء التواليت الذي يكون متواجد في الاسواق فهو يعتبر مقبول الى حد كبير على خلاف النوعين الأخرين، كما أنه يكون مناسب الى معظم المستويات السعر الخاص به يعتبر الى حد كبير جيد.
  • بالنسبة الى فترة بقائه فهو لا يدوم الى فترات كبيرة للغاية فيمكن أن يدور الى حوالي ساعتين الى 3 ساعات بحد أقصى في المرة الواحدة.
  • كما أن ماء التواليت يعتبر مناسب الى حد كبير مع كل الأشخاص الذين لا يفضلون الرائحة القوية.

ماء الكولونيا Eau de Cologne

  • يعتبر التركيز الخاص بالزيوت العطرية منخفض للغاية بالنسبة الى الأنواع السابقة، حيث أن نسبة الزيوت التي تتواجد بها يمكن ان تبلغ حوالي 2% الى 4%.
  • كما يمكن أن يحتوي على كمية تعتبر أقل من الزيوت العطرية وكمية كبيرة من مادة الكحول.
  • تدوم تلك الرائحة ما بين حوالي ساعتين بحد أقصى لذلك في المرة الواحدة.
  • سعر الماء الخاص بالكولونيا يكون ليس مرتفع للغاية، كما يمكن أن يتسبب في حدوث تهيج في البشرة وذلك في حالة إذا ما كنت صاحب بشرة حساسة، وذلك لاحتوائه على نسبة كحول عالية.

ما الفرق بين انواع العطور المتنوعة 

أن الفرق الذي يتواجد من بين أنواع العطور المختلفة يمكن أن يتمثل الى حد كبير في نسبة التركيز الخاصة بالزيوت، كما يمكن أن يتمثل أيضا على الجانب الخاص بمدى ثبات تلك الرائحة على الجسم.

 كما أنه لا بد من العمل على توضيح أن كل العطور يمكن ان تنقسم الى مجموعات تختلف على حسب نسبة التركيز الخاصة بالزيوت العطرية التي تتواجد من ضمن تركيبتها، كما أن نسبة تلك الزيوت المرتفعة تعمل على إعطاء رائحة أكبر بكثير كما انها تدوم الى فترة أطول بكثير.

أى يمكن العمل على تقسيمها الى مجموعتين على حسب نسبة تركيز الزيت العطري:

  •  المجموعة الأولى: 

وهي التي تتسم بوجود نسبة كبيرة من الزيوت العطرية داخلها والتي تعمل على القيام بإعطائك رائحة قوية والتي يمكن أن تستمر لمدة يوم كامل والتي تكون مناسبة الى السهرات والحفلات والتي منها Parfum Eau de, Parfum.

  • المجموعة الثانية:

 وهي التي تتمتع بالنسبة قليلة من الزيوت العطرية والتي يمكن أن تعطينا رائحة عطرية بسيطة وايضا لا تدوم لفترات طويلة وهي التي يتمكن القيام باستخدامها بطريقة يومية، والتي منها Eau de Toilette Eau, de Cologne.

قد يهمك ايضا :الفرق بين اودي بارفان واودي تواليت في العطور وأهم انواع العطور المختلفة 

كيف اثبت رائحة العطر

من اجل التعرف على إجابة سؤال كيف اثبت رائحة العطر هناك مجموعة من الخطوات التي لا بد من العمل على إتباعها وهي التي تساعد الى حد كبير في العمل على تثبيت رائحة العطر عليك، ومن أهم تلك الخطوات هي التي نقوم بالعمل على إتباعها في الخطوات التالية:

  • مزج روائح متنوعة معا 

أن العوامل التي يمكن أن تجعل رائحة العطور تفوح أكثر من أي وقت سابق، كما أنها تساعد في العمل على تثبيتها بشكل أكبر من أي وقت سابق هي العمل على مزج الكثير من الروائح من أجل الحصول في النهاية على روائح فريدة ومميزة والتي تكون خاصة بك أنت فقط.

كما يمكن العمل على تجربة الكثير من العطور التي يمكن أن تقوم بدمجها بعضها مع بعض عن طريق قطعة ورق من أجل العمل على اختبارها في البداية على معصم يدك، وثم نقوم في البداية وضع طبقة ثقيلة من عطرك وبعد ذلك العمل على وضع طبقة خفيفة منه.

  • لا تقم بالعمل على تطبيق العطر على الملابس

كيف اثبت رائحة العطر يمكن العمل على تثبيت رائحة العطر وايضا تفوح مني عن طريق العمل على استخدامها على الجسم بشكل مباشر ولا يتم العمل على وضعها على الملابس، وبالأخص عدم وضع العطر على الملابس التي تكون مصنوعة من الجلد وذلك لانها تحتوى على الكحول والذي يمكن أن يقوم بإفساد الملابس الي حد كبير.

 لكن يمكن أن نقوم بالعمل على وضع الملابس في الخزانة بالطريقة العادية ومن ثم العمل على رش القليل من العطر عليها وإغلاق الخزانة أن تلك الطريقة سوف تعطي خزانتك وملابسك رائحة جميلة للغاية.

  • الحفاظ على مسافة محددة أثناء رش العطر 

قبل القيام بالعمل على وضع العطر على الجلد لا بد من أن نقوم بترك مسافة ما بين زجاجة العطر وبنين الجسد يمكن أن تكون ما بين 5 الى 7 إنشات، وبالتالي ليس عليك القيام بوضع كمية ضخمة من العطور على الجلد، فإن المسافة هي التي تتحكم في الكمية التي يتم استخدامها.

  • لا تقوم بالتفريط في وضع العطور 

من المهم عند رغبتك في التعرف على كيف اثبت رائحة العطر أن تتعرف على أن أهم النقاط التي لا بد من أن تضعها في الحسبان هو اختيار الكمية التي تكون مناسبة لك من العطر، فإن الكمية الكبيرة والتي يمكن ان تكون مبالغ فيها الى حد كبير، قد تعرض الى الإصابة بحساسية في الصدر أو تصيبك بالدوار الشديد.

أن الكمية التي تكون مناسبة من أجل الاستخدام اذا ما كان رائحة العطر ثقيلة يمكن أن تقوم بوضع رشة أو اثنين فقط، أما اذا ما كانت رائحة العطر خفيفة يمكن أن تقوم بوضع من 3 الى 4 رشات.

  • إعادة تطبيق العطر مرة أخرى على مدار اليوم 

أن من أهم الطرق التي تكن فعالة للغاية في العمل على تثبيت العطر لفترات طويلة أو على مدار اليوم الكامل عن طريق العمل على إعادة تطبيق أو استخدام العطر مرة أخرى أثناء تواجدك خارج المنزل لفترة طويلة، ويتم العمل على وضعه في الأماكن التي يتواجد فيها النبضات والتي منها معصم اليد وخلف الأذن وعن الرقبة.

أو القيام بأستخدام الكرات القطنية والتي يمكن الأحتفاظ بها في أكياس بلاستيكية والعمل على وضعها داخل حقيبة اليد والتي يمكن العمل على استخدامها على مدار اليوم الكامل، كما أنه يجعل رائحة الحقيبة جميلة.

أفضل العطور التي يمكنك استخدامها  

تعتبر من الخطوات الهامة التي لا بد من العمل على وضعها في الاعتبار عند القيام بالعمل على جعل التركيز الخاص بالعطور يدوم لفترات طويلة، هو العمل على شراء أنواع من العطور التي تتميز بالتركيز العالي، كما أنها تحتوي على الكثير من المكونات الجيدة للغاية والتي يمكن أن تدوم الى فترات كبيرة والتي سوف نقوم بالعمل على توضيحها:

  • عطور منعشة:

وهي تعتبر من العطور التي يمكن أن تفوح رائحتها من الجسم لمدة كبيرة، حيث أن العطور المنعشة يمكن أن تتواجد على الجسم لفترات طويلة أفضل من الأنواع الأخرى، فهي تتكون من الماء ومجموعة من الحمضيات والتي منها الليمون والبرغموت واليوسفي والنباتات الخضراء التي منها الريحان وإكليل الجبل.

كما أنه يوجد الكثير من العطور المنعشة التي يتم العمل على صنعها عن طريق رذاذ البحر.

  • عطور الزهور:

تعتبر العطور المصنوعة من الزهور تعتبر من الروائح القوية، والتي يمكن أن تستمر على الجسم لفترات طويلة للغاية، كما أنه يتم العمل على صنعها من خلال الزنبق والياسمين وأيضا مجموعة من الزهور الأخرى التي منها الفاوانيا والليلي.

أن من أهم ما يميز تلك العطور أنها تعتبر مرنة الى حد كبير، كما أنه يمكن أن يصنع منها العطور القوية والنفاذة والتي تكون ذات تركيز كبير، كما يمكن ان يصنع منها ايضا العطور الخفيفة والرقيقة التي يفضلها البعض الآخر.

  • العطور الشرقية:

والتي يتم العمل على صنعها عن طريق مجموعة من المواد المتنوعة والتي منها الهيل والقرفة والفانيليا والأوركيد والعديد من المواد الأخرى التي يتميز بها الطابع الشرقي، أن تلك العطور تجعل الجسم يفوح بالكثير من الروائح الحميدة لفترات طويلة، فهي تعتبر من العطور التي يمكن أن تستمر على الجسم لمدة كبيرة.

  • الروائح الخشبية:

وهي في الغالب تعتبر الروائح الي يتم العمل على صنعها من الأخشاب والتي منها خشب الأرز وخشب الصندل وايضا خشب العنبر وخشب العود وغيرها الكثير من الأخشاب الاخرى، وهي تعتبر من العطر النفاثة للغاية والتي تثبت بشكل قوي على الجسم وتجعل رائحة الجيم نفاذه للغاية.

  • روائح أخرى 

هناك مجموعة من الروائح الاخرى التي يمكن أن تجعل العطر يفوح منك وتتمتع برائحة جذابة بين الكثير من الاشخاص ومن اهم تلك العطور التالي:

  • العطور التي يتم صنعها من نبات الباتشولي.
  • ايضا الروائح البلسمية والتي يكون منها الفانيليا واللافندر.
  • العطور التي يتم العمل على صنعها من الحمضيات والتي منها الليمون والبرتقال ايضا.
  • هناك مجموعة من العطور التي قد انتشرت في الأونة الاخيرة والتي يمكن أن تدعي اعطور السكرية أو العطور الشوجري.
  • كما يوجد أنواع أخري والتي تدعى بالعطور الحريفة.

قد يهمك ايضا : أفضل عطور درعه

نصائح هامة لابد من أتباعها أثناء اختيار العطر المناسب لك

هناك مجموعة من النصائح الهامة التي لا بد من أن توضع في عين الاعتبار عند القيام بالذهاب الى متجر العطور واختيار العطر الذي يكون مناسب لك ومن أهمها.

  • أنواع العطور 

حيث قد أكد الخبراء على أهمية التعرف على الفروق المتواجد بين العطور وأنه يفضل القيام بالحصول على العطر النقي الذي يحتوي على نسبة زيت عطري تكون ما بين 15% الى 40%، والتي تمتاز بالثبات.

  • لون العطر 

أن لون العطر يقوم بالتعبير عن شخصيتك فأن اللون الأحمر والأخضر والأصفر يوضح أنك شخصية تتمتع بالنشاط والحيوية، أما اللون الابيض والوردى يوضح أن شخص رقيق وناعم وتفضل الهدوء.

قد يهمك ايضا : كيفية اختيار عطر نسائي مناسب لشخصيتك

ومن خلال هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول كيف اخلي العطر يفوح مني وايضا ما هو الفرق بين أنواع العطور بالإضافة إلى كيف اثبت رائحة العطر.

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

دقيق
Logo