عطور ثباته للرجال وكيفية اختيار العطر المناسب

عطور ثباته للرجال أبرز ما يبحث العديد من الرجال العاشقين للتميز والجاذبية، حيث يعد العطر إضافة مهمة وضرورية لكل رجل، فهي أحد الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي إطلالة، وتختلف استخداماتها، وذلك على حسب طبيعة المناسبة التي تنوي الحضور إليها.

كذلك تختلف أنواع العطور والروائح لتتناسب مع جميع الإطلالات سواء الكلاسيكية أو الرياضية، نجد أن هناك بعض العطور الفواحة القوية التي تتناسب مع المناسبات الرسمية، وغيرها الصيفية الرقيقة التي تتناسب مع النشاط اليومي، كل هذا نتعرف عليه بالتفصيل من خلال فقرات المقال.

عطور ثباته للرجال

كما هو الحال في الأزياء التي تقوم باختيارها لتحصل على إطلالة مميزة، كذلك يعبر العطر عن شخصيتك، لذلك يجب عليك التدقيق في اختيار العطر المناسب لك، فهناك الكثير من العطور الرجالية الفخمة التي تشبه أسلوب إطلالتك، لأنه تصبح جزء أساسي من هويتك، يستطيع من خلاله الأشخاص التعرف على شخصيتك.

مع تنوع أنواع العطور الفاخرة التي تعود لعلامات تجارية معروفة، أصبح اختيار العطر المناسب أمر ليس سهل خاصة أمام الكم الهائل من المعروض، حيث نجد العطور المنعشة التي تفوح رائحته بشكل ملحوظ، لأنها تعتمد في القاعدة العطرية على الأعشاب، والأخشاب، بالإضافة إلى الزهور.


قد يهمك ايضا :أفضل متاجر العود والعطور في السعودية


أفضل 5 عطور ثباته للرجال

تأتي العطور الشرقية في المرتبة الأولى لدى العديد من الرجال، حيث لا يستطيع أي رجل التخلي عن رائحة العود، والعنبر فهي من الروائح الشرقية الأصلية، لذلك قامت العديد من العلامات التجارية بإدخال الروائح الشرقية المميزة في العديد من العطور التي تقوم بتصنيعها، لكي تتصدر الأسواق وتحقق نسبة مبيعات مرتفعة.

تمنحك العطور الشرقية ثبات ورائحة تدوم لفترة طويلة، بالإضافة إلى جاذبية ورونق لشخصيتك، مما يجعل الكثير من الأشخاص تتساءل عن نوع عطرك، كذلك تتنوع العطور الشرقية على حسب تركيز الزيوت العطرية المستخدمة، فكلما زادت كلما كان سعر العطر ثمين.

أفضل عطر رجالي يدوم طويلا

عند الحديث عن الإطلالة أو المظهر الجمالي الأنيق تتجه الأنظار دائمًا إلى النساء، لكن هذا ليس صحيحًا، فالرجال أيضًا يحرصون بمقدار كبير على الاهتمام بالظهور في أجمل الصور، ولعل أبرز مظاهر الجمال والأناقة والاهتمام بالإطالة الرجالية هو البحث عن عطور ثباته للرجال، وذلك على النحو التالي:

  • عطرك حسب ذوقك

قد يكون سهل على العديد من الرجال اختيار نوع الحذاء الاكسسوارات الرجالية التي تتناسب مع إطلالة معينة أو مناسبة تنوي حضورها، لكن قد تجد صعوبة كبيرة في اختيار العطر المناسب والمتميز الذي يضيف رونق خاص بشخصيتك، ويرجع ذلك لأن اختلاف الأذواق، والأسباب التي تجعلك تختار نوع معين عن غيره.

كذلك نجد أن أغلب الرجال يفضلون العطور ذات الروائح الفواحة التي تساعد على البقاء منتعش على مدار اليوم خاصة لأنهم يقومون بالعمل على مدار اليوم، هناك أيضًا رجال يفضلون العطور التي تجذب النساء، وتجعلها تقع في حبه من رائحة عطره، والبعض الأخر يفضل الروائح الهادئة، لكن الجميع يتفق في النهاية على اختيار عطور ثباته للرجال تتميز بجودة عالية وفخامة. 

عطر رجالي فواح وثابت ورخيص

يهتم العديد من الرجال بالظهور بإطلالة أنيقة ومميزة، ولعل أحد الطرق التي تساعده على ذلك هي اختيار عطور ثباته للرجال تتميز برائحة فواحة جيدة ثابت على مدار اليوم، حيث يأخذ الانطباع الأول عن الرجل من رائحة عطره، خاصة إذا كان ذات رائحة فواحة وجذابة، لذلك نجد أغلب الرجال تهتم باختيار العطر الذي يضيف لمسة من الانتعاش والحيوية لإطلالتهم.

كذلك يوجد العديد من العطور الفواحة للرجال في الأسواق لذا قد يجد بعض الرجال صعوبة في الاختيار من بينها، نقدم لك من خلال السطور أفضل عطر رجالي فواح وثابت على مدار اليوم يتناسب مع جميع الأذواق والمناسبات وهو:

  • عطر ديور سوفاج – SAUVAGE

تعد العلامة التجارية الفرنسية ” ديور” أحد أشهر العلامات التجارية التي تحظى بنسبة مبيعات مرتفعة، وذلك لأنها تتميز بعطور فواحة وجذابة، حازت على إعجاب الكثير من الرجال، بالإضافة إلى ثباتها العالي وتركيبتها الفريدة المنعشة.

عطر سوفاج هو أحد العطور الفواحة التي نالت إعجاب الكثيرين، خاصة الرجل العربي، فهو ضمن قائمة عطور ثباته للرجال المفضلة لدى الكثير من الرجال الذين يبحثون عن إطلالة متميزة تبرز شخصيتهم، كما يتمتع هذا النوع بمكونات ذات جودة عالية، فهو مزيج من الروائح الخشبية الدافئة مثل التوابل الحارة، والبرغموت المنعش، بالإضافة إلى الفلفل سيتشوان الخزامي، مع رائحة الليمون، والفلفل الوردي، والبتشولي، كل ذلك مع المكونات الأساسية وهي الأرز واللبدانون بالإضافة والأمبروكسان.

عطور زهرية للرجال

تعد العطور ذات الروائح الوردية محببة لدى العديد من الرجال، فهي عطور ثباته للرجال تصلح للأجواء فصل الربيع أو الصيف، بالإضافة إلى أنها تتناسب مع الأمسيات الرومانسية، لكن يتواجد الورد في العطور النسائية بكثرة، لكن يظهر في بعض أنواع العطور الرجالية، حيث تعبر رائحة الورد عن شخصية الرجل الطموح الذي يبحث عن إطلالة مميزة.

كما تعبر العطور الزهرية للرجال عن أناقة وأسلوب الرجل الأنيق والعصري الذي يبحث عن عطر ملفت ومنعشة حيث تندرج العطور الزهرية ضمن عطور ثباته للرجال، حيث تزداد بدرجة كبيرة في فصلي الصيف والربيع.

تعد زهرة الياسمين من الزهور المنتشرة بدرجة كبيرة في العطور الحديثة، حيث تتميز برائحة مميزة وفريدة بين عطور الأزهار بشكل عام، وذلك بسبب العبق المميز الذي تتمتع به زهرة الياسمين، كما تمتزج مع بعض المكونات الجذابة مثل الأخشاب والمسك، لتصنع تركيبة فريدة تعبر عن شخصية متميزة.

عطور للرجال في فصل الصيف

مع دخول فصل الصيف يبدأ الرجال بالبحث عن العطور المنعشة والخفيفة التي تتناسب مع شخصيتهم، حيث يبتعد أغلب الرجال عن الأنواع ذات الروائح النفاذة في فصل الصيف، حيث يميلون إلى عطور ثباته للرجال ذات روائح تدوم لساعات طويلة خاصة التي تحتوي على الحمضيات مثل البرتقال، والليمون، على عكس ما تتجه إليه بعض السيدات في فصل الصيف وهي الروائح السكرية.

يتناسب مع فصل الصيف العطور التي تحتوي على رائحة الياسمين، والورد، القرفة، والتي تكون خاتمته العطرية مكونة من خشب السدر والمسك والعنبر، بالإضافة إلى بعض العطور التي تحتوي على روائح الأخشاب، وجوزة الطيب والفلفل الوردي، كذلك العطور التي تتميز برائحة الفواكه مثل الجريب فروت، حيث تعطي انتعاش دائما في فصل الصيف.

ماذا يخبرنا عطر الرجل عن شخصيته؟

لا زال الحديث عن عطور ثباته للرجال محور هام في حديثنا، ينجذب العديد من الرجال إلى العطور التي يشعر بأن رائحته مميزة ومحببة له، فنحن نختار العطور من خلال الاعتماد على حاسة الشم وهي متصلة بشكل مباشر مع الأجزاء المسؤولة عن العاطفة والمشاعر في المخ، بمعنى أدق نحن نختار العطر وفق مشاعرنا، لذلك العطر الذي يستخدمه الرجل يعبر عن شخصيته.

كذلك يرى العديد من الخبراء أن العطر الذي تقوم باختياره هو امتداد أساسي لروحك وشخصيتك التي تعبر عن أسلوبك، مثل طريقة المصافحة أو طريقة توقيعك على الأوراق، حيث تم ملاحظة أن هناك بعض الرجال يقومون باختيار عطور تخفي جوانب من شخصيتهم أو عطور تبرز قوة وجاذبية شخصيتهم، لذلك نستعرض في السطور التالية ماذا تعبر كل رائحة عطرية عن شخصية الرجل وذلك على النحو التالي:

  • عطور الحمضيات

هناك الكثير من الرجال يتمتعون بروح المنافسة لذلك يقومون باختيار العطور ذات الروائح الحمضية، كما نجد أن الرياضيين الذين يهتمون كثيرًا بإطلالتهم يفضلون هذه العطور، لأنها منعشة وتبعث لديهم روح النشاط والحيوية على مدار اليوم، وهذا ما يتناسب مع شخصيتهم.

  • عطور العود 

يعتبر العود واحد من أغلى المكونات التي تستخدم في صناعة العطور والمحببة لدى الكثيرين خاصة في الشرق الأوسط، وتخبرنا رائحة عطور العود التي يستخدمها بعض الرجال عن مدى ثقة هذا الشخص في نفسه، بل يتمتع بالقوة والنجاح، بالإضافة إلى أنه لا يسعى إلى لفت الأنظار، بالإضافة إلى أنه يندرج تحت قائمة عطور ثباته للرجال

  • العطور الرياضية

يعشق الرياضيين أنواع العطور ذات الروائح الحمضية والتوابل، والأعشاب، فهم يتمتعون بهيئة رياضية جذابة يضيف إليها العطر رونق وتألق ملحوظ مع أجسامهم الرياضية.

  • عطور جورماند

هي مجموعة العطور التي تضم روائح بعض المأكولات مثل الشوكولاتة والفانيليا، القرفة، القهوة، محبي هذه العطور يعشقون الروائح المثيرة الجذابة التي تداعب الحواس، لأنهم من محبي المغامرات العاطفية، خاصة الرجال التي تعشق رائحة الفانيليا فهي من الروائح المثيرة لهم. 

  • العطور الخشبية 

يميل أغلب الرجال المتزوجين إلى هذا النوع من العطور الغنية برائحة مزعجة، فهي تتناسب في العديد من الأوقات، ويعشقه أيضًا الرجال الذين يريدون العودة إلى الطبيعة، فهي تتناسب مع أصحاب الشخصية العميقة.

  • العطور البحرية

يفضل الكثيرين عطور ثباته للرجال خاصة الذين يتمتعون بشخصية متواضعة وبسيطة هذا النوع من العطور التي تشبه رائحة البحر، فهم يبحثون عن الأناقة البسيطة الغير مكلفة التي تضيف لمسة جمال فريدة من نوعها على شخصيتهم.

  • العطور الشرقية 

هي العطور التي تحتوي على نوتات حسية عالية وجذابة مثل الفانيليا وبعض التوابل الاستوائية، الرجال الذين يفضلون هذه الروائح يبحثون عن أعلى درجات الجاذبية، والمتعة، حيث تعد من الروائح التي تثير المشاعر وتضيف جاذبية عالية على أصحابها. 

  • العطور الزهرية

الأشخاص التي تميل هذه العطور هم أشخاص محبة للمغامرة ويبحثون عن كل ما هو غير تقليدي، حيث تعد الرائحة الزهرية غير مألوفة في بعض المجتمعات مثل المجتمعات الغربية، على عكس العالم العربي الذي اعتاد عليها.

كذلك تخبرنا كمية العطر التي يقوم بتطبيقها الرجال عن شخصيته، فالأشخاص التي تستخدم كميات كبيرة من العطور يتمتعون بثقة زائدة في النفس، والشخصيات التي تضع كمية معتدلة هي في الواقع شخصية معتدلة، كما تتميز الروائح الزهرية أنه من مجموعة عطور ثباته للرجال. 

طرق لاختيار العطر الرجالي الأفضل

على مر التاريخ العطور تستخدم بنطاق واسع من قبل الرجال والنساء في جميع دول العالم، باختلاف أشكالها ومكوناتها، لكن العطور الشرقية تتمتع بالأفضلية بين العديد من الأنواع حيث تحمل شهرة كبيرة بين العلامات التجارية خاصة عطور الرجال.

تساعد العطور في تحسين المزاج بشكل عام، بالإضافة إلى اللمسة الجمالية التي تضيفها على صاحب الإطلالة، ومع وجود العديد من الأنواع، قد يصعب على بعض الأشخاص اختيار العطر المناسب لذلك قمنا بوضع بعض الطرق التي تساعدك في عطور ثباته للرجال وهي على النحو التالي:

  • اختيار العطر

يتم تحديد نوع العطر على حسب المكونات التي يحتوي عليها، حيث تتكون أغلب أنواع العطور من ثلاثة طبقات وهما الأولى التي تستنشقها في البداية والتي تتلاشى بشكل سريع، والطبقة الوسطى التي تكون مزيج من بعض الروائح وتظهر بعد تلاشي رائحة الطبقة الأولى، والطبقة الأساسية والتي تسمى قاعدة العطر، يمتزج الثلاثة طبقات لمنح تأثير مميز لرائحة العطر، ويندرج تعريف العطور على حسب مكوناته.

  • تأكد من التركيز

تأتي جميع العطور بتركيز معين فكلما زاد نسبة تركيز العطر كلما ارتفع سعره، مما يجعل أمر ثابتة مضمون لساعات طويلة، وتعود العطور ذات رائحة العود من الأنواع المرتفعة في السعر التي تدوم لفترة طويلة.

هناك العطر المائي الذي يدوم لمدة لـ 4 أو 6 ساعات بعد الاستخدام، ويأتي في المرتبة الثالثة من حيث التركيز عطر الحمام فهو من العطور الخفيفة التي تتميز بتكلفة منخفضة عن الأنواع السابقة، لذلك يجب اختيار عطور ثباته للرجال. 

  • تجربة العطر

يجب قبل شراء أي عطر أن تقوم بتجربته، لكي تتأكد إذا كان هو العطر المفضل لك، كما ينصح باختبار العطر من خلال رش العطر على معصم اليد والانتظار بضع دقائق، بالإضافة إلى اختيار نوع يتناسب مع بشرتك، حيث يوجد بعض الأنواع التي قد تتسبب في تهيج للبشرة الحساسة.

  • تحييد حاسة الشم

عند قيامك بشراء عطور ثباته للرجال ينصح بعدم استنشاق أكثر من ثلاثة أنواع في المرة الواحدة، حيث يؤدي الضغط على حاسة الشم نتيجة الروائح المختلفة إلى عدم القدرة على التمييز وتداخل الروائح.

  • إعطاء العطر بعض الوقت ليكون أكثر فعالية

كما ذكرنا سابقًا أن العطور تتكون من ثلاثة طبقات، لذلك يفضل بعد رش العطر الانتظار حتى تتلاشى النوتات العليا التي تجذب العديد من الأشخاص فهي تتلاشى بشكل سريع، بينما تستغرق الطبقة الأساسية أو قاعدة العطر حوالي ساعة ليظهر مفعولها على حسب تركيز الزيوت العطرية به، لذلك ينصح بالانتظار قليلًا قبل شراء العطر.

كيفية اختيار العطر المناسب لفصل الشتاء

في ظل حديثنا عن عطور ثباته للرجال نوضح كيف تقوم باختيار العطر المناسب لفصل الشتاء، يدرك الرجل العصري جيدًا أهمية الأناقة التي يحرص عليها من خلال اختيار نوعية ملابس عصرية واكسسورات وعطور مميزة، بالإضافة إلى مدى توافقه مع الفصول المناخية، وذلك على النحو التالي:

  • لا تتناسب العطور الخفيفة مع فصل الشتاء.
  • يجب أن تتسم العطور التي تستخدمه في فصل الشتاء بالتركيز العالي والدفء.
  • الروائح التي تتناسب في هذا الفصل هي الروائح الباردة مثل التوابل، العنبر، الخشب، بالإضافة إلى الفانيليا، الكراميل، والشكولاتة.
  • ينصح برش العطر المميز الخاص بك في أماكن النبض كذلك رش كمية على بطانة الملابس والمعاطف حتى تظل الرائحة ترافقك على مدار اليوم.
  • يمكنك استخدام العطور ذات الروائح الزهرية مع إضافة بعض الروائح الشرقية معها.
  • إذا كنت تريد الحصول على رائحة قوية ودافئة يمكنك اختيار عطر ذات رائحة حمضية، بالإضافة إلى الروائح الخشبية الجافة أو الممزوجة بالرائحة الحمضية.
  •  في حالة كنت عاشق للروائح الشرقية يمكنك اختيار الروائح الخشبية الشرقية المميزة فهي تتميز بعبق فريد من نوعه.

قد يهمك ايضا : ما هو الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي؟


اختيار العطر المثالي

يجهل العديد من الرجال الطريقة المثالية لاختيار عطور ثباته للرجال فالعطر المناسب الفواح يدوم لفترة طويلة، بالإضافة إلى توافقه مع شخصيته، وذلك من خلال ما يلي:

  • اختبر العطر على بشرتك لا تقوم باستنشاق العطر من الزجاجة بشكل مباشر، حيث تختلف درجة جلد الإنسان مع العطور من شخص إلى آخر.
  • الانتظار قليلًا فهناك بعض الأنواع تتطلب وقت كافي لظهور الرائحة المثالية أو قاعدة العطر.
  • ينصح العديد من الخبراء باختيار العطور القديمة ذات الشعبية المعروفة التي حققت نسبة مبيعات مرتفعة.
  • اعتمد على حاسة الشم لديك في تحديد الرائحة المفضلة لك.
  • ينصح بعدم شراء الإصدارات الجديدة من العطور خاصة العلامات التجارية المعروفة لأنها باهظة الثمن، بالإضافة إلى أنها تتغير مع الموضة.
  • يجب أن تختار العطر الذي يتناسب مع طبيعة شخصيتك وإطلالتك.
  • تتناسب الروائح القوية مع أصحاب الإطلالة الكاجوال، على عكس ذلك تتناسب العطور الهادئة مع أصحاب الإطلالات الكلاسيكية.

كيفية اختيار عطر للرجل

لكي تستطيع الحصول على عطور ثباته للرجال يجب عليك قراءة السطور التالية التي تساعدك في تحديد العطر المناسب لك، فهي مهمة شاقة لبعض الرجال، لذلك قمنا بجمع بعض المعلومات الهامة التي تساعدك في ذلك من خلال أسلوب حياتك أو شخصيتك على النحو التالي:

  • الرجال التي تتميز بأسلوب كلاسيكي

يميل الأشخاص التي تفضل النمط الكلاسيكي كأسلوب حياة إلى العطور ذات الرائحة الفائحة والحمضيات، حيث يتمتع هؤلاء الرجال بشخصية تقليدية فهو عاشق للكلاسيكيات، حيث يساعده العطر على الشعور بالقوة، والأنتعاش، فهو يفضل هذه الرائحة سواء في أوقات العمل أو في المناسبات، فهو يفضل الرائحة العطرية التي تتميز بملمس ذكوري طاغي.

  • أسلوبه جريء

يفضل الرجال التي تتمتع بأسلوب حياة جريء العائلات العطرية ذات الروائح الخشبية، فهي تتميز برائحة قوية فريدة من نوعها، تضيف لهم حيوية ونشاط، حيث يتميز هذا النوع من الرجال بالانفتاح على الكثير من أنواع العطور، لكن يفضلون العطور ذات الجودة العالية.

  • الرجال التي تتمتع بأسلوب حسي

يتمتع الرجال ذات الأسلوب الحسي بـ كريزما عالية وذوق رفيع، يتناسب معها العطور الشرقية بالإضافة إلى العطور الخشبية، فالعطر بالنسبة لهذه الشخصية هو أحد الوسائل التي تشبع حواسه، وتزيد شعور الجاذبية، حيث تعزز شعور المثالية والثقة في النفس.

كيفية اختيار العطر المناسب لكل مكان 

مازلنا بصدد الحديث عن عطور ثباته للرجال لنستعرض في هذه الفقرة كيف تقوم باختيار العطر المناسب على حسب المكان تنوي الذهاب إليه، وذلك للحصول على إطلالة مميزة تناسب مع المكان، وذلك على النحو التالي:

  1. مقر العمل أو داخل المكاتب

إذا كنت تريد الذهاب إلى مقر العمل الخاص بك ابحث عن عطور ثباته للرجال، بالإضافة إلى اتباع النصائح التالية:

  • اختار العطور الخفيفة التي تتمتع برائحة منعشة غير نفاذة.
  • تتناسب الروائح الخفيفة مع المساحات الضيقة و تعزز شعور الانتعاش داخل الغرفة أو المكتب الذي تعمل به.
  • يمكنك اختيار بين مجموعة العطور التي تتميز برائحة الحمضية التي تكون قاعدة أساسية للعطر مثل الليمون الخفيف، البرغموت فهي المثالي لمكان العمل.
  • هناك العطور ذات الروائح المنعشة الصيفية أيضًا التي تتناسب مع مقر العمل. 
  1. الأماكن المفتوحة

في حالة كان لديك موعد أو بعض المناسبات الخارجية في أماكن مفتوحة، يتناسب معك استخدام مجموعة من العطور ذات المفعول القوي، والرائحة النفاذة، والتي تتميز بالثبات لأطول فترة وهذا ما تجده ضمن قائمة عطور ثباته للرجال ، ولعل أبرز أنواع هذه العطور المصنوعة من العنبر، بالإضافة إلى العطور التي تتمتع ببعض اللمسات الكلاسيكية مثل الأعشاب العطرية الهندية.

كما يمكنك اختيار العطور التي ذات الروائح الخشبية بجانب عشب الباتشولي، حيث يفضل الرجال العطر الذي يضيف جاذبية خاصة في هذه الأماكن فهو جزء أساسي من إطلالته. 

  1. الخروجات المسائية

إذا كنت تخطط إلى خروج مسائية مع شريكة حياتك يجب أن يكون هدفك الأساسي هو اختيار عطر مناسب من خلال ما يلي:

  • يترك العطر المناسب انطباع جيد وطويل عند شريكة حياتك لسهرة رومانسية مميزة.
  • يعد أفضل اختيار لهذه الأماكن هو اختيار عطر غني بتركيبة ذات خليط غني بمجموعة من المكونات الفريدة.
  • العطور ذات الرائحة المختلفة مثل الرمان، الفواكه المنعشة، مع الزيوت العطرية الخشبية مثل خشب الخيزران العطري.
  • يجب أن تضع في اعتبارك عدم الإسراف في استخدام العطور في هذه الأمسية لأنها من عطور ثباته للرجال التي تمتد لساعات طويلة.
  • كذلك قد يؤدي الإسراف في رش العطور إلى تغير حاسة التذوق.
  1. العطلات والتنزه

في فصل الربيع يكون المناخ جيد للذهاب إلى العطلات والتنزه، يمكنك اختيار العطور التي تتميز برائحة مختلفة منعشة تساعدك بتعزيز شعورك بالأجواء المنعشة و الدافئة لفصل الربيع، ولعل أبرز هذه الأنواع هي العطور المستخلصة من زهرة البرتقال الممزوجة ببعض اللمسات من الليمون الصقلي، بالإضافة إلى زهرة الياسمين المميزة.

نصائح عند اختيار عطرك

بعد أن تعرفنا على عطور ثباته للرجال نبدأ في رحلة نصائح اختيار العطر المناسب من خلال النقاط التالية:

  • عند الذهاب لشراء العطر احرص على عدم وضع العطر الخاص بك.
  • لا تقوم باستخدام مستحضرات ذات رائحة قوية قد تؤثر على قدرتك في تمييز رائحة العطر عند التجربة.
  • ينصح بعدم تجربة أكثر من ثلاثة عطور في المرة الواحدة، حتى لا تشتت حاسة الشم ولا تستطيع اختيار العطر المناسب.
  • ابدأ باستنشاق العطر من الزجاجة مباشرة في حالة لم ينال إعجاب انتقل إلى نوع أخر.
  • في حالة نال إعجاب نوع معين قم برش القليل منه على ورقة العطر المخصصة.
  • بعد ذلك اصطحب الورقة معك وقم باستنشاقها أكثر من مرة في اليوم، وفي حالة نالت إعجابك يمكنك العودة إلى المتجر وشراء العطر.
  • لا تستعجل في شراء العطر فور استنشاق الرائحة الأولى يجب التأكد من مدى تفاعل العطر مع جسدك.
  • توفر العديد من المتاجر عينة من العطور لتجربته وفي حالة الإعجاب يمكنك شراء الحجم الكامل.
  • لا تندفع وراء الإعلانات  أو أشكال الزجاجات الفاخرة. 

أنواع العطر من حيث التركيز

بعد أن تعرفنا على العديد من الروائح العطرية سواء الرائحة الخشبية، أو الزهرية، بالإضافة إلى رائحة التوابل، لكن هناك تقسيم آخر للعطور على حسب تركيز العطر، وهذا ما نتعرف عليه من السطور التالية:

  • العطر Perfume 

يعد هذا النوع من أقوى الأنواع التي يمكنك القول أنه من أفضل عطور ثباته للرجال، ويرجع ذلك لأنه من أكثر الأنواع تركيزًا بل الأغلى ثمنًا، حيث يحتوي على نسبة مرتفعة من الزيت العطري حيث تصل النسبة إلى 15% إلى 40%، كما يتميز برائحة تدوم لمدة ثماني ساعات، ويأتي في عبوات ثقيلة مميزة.

  • ماء العطر Eau de Parfum

ينتشر هذا النوع بطريقة كبيرة فهو الاستخدام المثالي للعديد من الأشخاص، حيث يتميز بسعر متوسط، بالإضافة إلى أنه يحتوي على تركيز عطري بنسبة تتراوح بين 10% إلى 15%، مما يدل على أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكحول، لكن التركيز العطري الموجود به مناسب فهو يدوم لمدة 4-6 ساعات.

  • الكولونيا Eau de cologne 

يسمى هذا النوع بالكولونيا حيث يطلق على أنواع العطور ذات التركيز الخفيف، فهي أقل الأنواع التي تحتوي على الزيوت العطرية، حيث يستخدمها في أغلب الوقت الأطفال أو النساء فهي لا تدوم أكثر من ساعتين.

ختامًا تعرفنا على عطور ثباته للرجال من خلال التعرف على العديد من أنواع العطور من حيث الرائحة، والتركيز، ثم تناولنا مجموعة من النصائح حول كيفية اختيار العطر المناسب، كما تطرقنا في الحديث عن ماذا تخبرنا شخصية كل رجل من خلال عطره، وكيف يساهم العطر في التعبير عن الشخصية، وزيادة الشعور بالثقة، فهو من الأساسيات المهمة لأي إطلالة مميزة جذابة.

قد يهمك ايضا

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

دقيق
Logo