أفضل دول سياحية رخيصه بدون فيزا

يتسائل العديد من الأشخاص من جنسيات مختلفة عن أفضل دول سياحية رخيصه بدون فيزا، حيث يرغب البعض في السفر إلى دولة مختلفة لاكتشاف معالم الحضارة بها في حين عدم المقدرة على امتلاك تأشيرة دخول تلك الدولة حيث يتطلب السفر مراعاة الميزانية في المقام الأول، إذا فإن الحل المناسب في ذلك الموقف هو زيارة دولة من الدول المتعددة التي لا يتطلب دخولها وجود تأشيرة وعن السفر إلى أي دولة يتم التحقق من شروط الدخول أولا.

احجز بأرخص أسعار الفنادق و الطيران

أفضل دول سياحية رخيصه بدون فيزا

عند الحديث عن الدول السياحية التي لا تتطلب وجود فيزا فإننا نذكر الدول التالية وهم دول أجنبية لا يتطلب السفر إليهم وجود تأشيرة سفر بل يتم حجز تذكرة السفر على متن الطائرة أو السفر البري فقط ومن ثم الدخول القانوني إلى تلك الدولة والتجول في أرجائها واكتشاف معالمها الطبيعية الخلابة:

جورجيا

هي واحدة من الدول السياحية الأوروبيو التي لم تأخذ حقها في الشهرة، وتقع جورجيا في بلاد القوقاز تحدها روسيا من الشمال، وأذربيجان من الشرق، وأرمينيا من الجنوب، وتركيا من الجنوب الغربي وهي دولة تمتلك العديد من معالم الحضارة و التاريخ الغني والثقافة متنوعة التي تأثرت بالثقافات الآخرى مثل الثقافة الروسية واليونانية والسلافية هذا إلى جانب الطبيعة الساحرة الخلابة والأجواء السياحية والطقس المناسب للخروج والسهر وللسياحة والموسيقى التقليدية والرقصات والطبخ حيث تشتهر تلك الدولة بإعداد قائمة من أشهى المأكولات الشعبية والعالمية تقدم في قائمة الطعام بداخل المطاعمط كح جححطط من خلال اتباع الخطوات التالية في الشخص الذي يعد ذلك المنتج من المنتجات الآمنة على البشرة لمدة ثلاثة أيام فقط من المواطنين السعوديين الراغبين في هذا بالإضافة إلى وجود عدد من الشروط التي يجب أن يكون ذلك المنزل في مدينة جورجيا.

مقومات السياحة في جورجيا

تمتلك جورجيا عدد من مقومات السياحة في تلك الدولة التي لا يحتاج السفر لها وجود تأشيرة أو فيزا، وتتمثل مقومات السياحة في:

  • يتسم الشعب الجورجي بالكرم وحسن استقبال الزائرين.
  •  تعتبر جورجيا من الوجهات السياحية الاقتصادية التي لا يتطلب السفر إليها ميزانية باهظة بل أنها من الدول التي تدعم السياحة بتكاليف بسيطة.
  •  جورجيا دولة غنية بالثقافة وقد تأثرت الثقافة الخاصة بها بالعديد من الثقافات الأخرى لذا فإن تلك الدولة تمتلك متنوع من الثقافات.
  • تتمتع جورجيا بمناظر طبيعية خلابة تتمثل في الجبال والغابات والشواطئ بما يحقق المتعة لجميع الزائرين نظرا لوجود متنوع من معالم الطبيعة الجميلة. 

السياحة في جورجيا

تعد السياحة في جورجيا متنوعة، وتتضمن السياحة زيارة معالم متعددة وإجراء نشاطات مختلفة تتمثل في:

  • كهف فاردزيا

هو إحدى معالم السياحة داخل جورجيا  وهو عبارة عن كهف قديم يقع في مقاطعة إيميريتي عند زيارة ذلك الكهف للمرة الأولى سوف تصاب بحالة من الاندهاش والانبهار لجمال ذلك الكهف الذي يقع بين الجبال.

  • مدينة تبليسي

هي عاصمة جورجيا وتصنف على أنها واحدة من المدن التاريخية التي تتضمن العديد من المعالم الجمالية السياحية، وعند زيارة مدينة تبليسي للمرة الأولى لابد من زيارة المعالم التي تشتهر بها الدولة وهي الكاتدرائية متخيتي وقلعة ناريكالا وشارع روستافلي.

  • منتجع باكووري

 منتجع للتزلج يقع في جبال القوقاز وبإمكانك الاستماع بتجربة التزلج التي لا مثيل لها حيث تستقطب تلك الوجه العديد من الأشخاص سنوياً للاستمتاع بذلك النشاط الذي يحتاج المغامرة والجرئة.

  • دير جورجيلتسي

 دير قديم يقع في مقاطعة إيميريتي ويعد من المناطق السياحية والمعالم الأثرية التي تتميز بها دولة جورجيا.

  • بحيرة ريتسا

 بحيرة كبيرة تقع في جبال القوقاز وهي إحدى معالم السياحة في دولة جورجيا وتميز تلك البحيرة بالطبيعة الساحرة والأجواء الخلابة التي لا مثيل لها من الصفاء والنقاء.

تستحق جورجيا الزيارة لأسباب عديدة، منها:

تركيا

تنتمي دولة تركيا إلى الدول السياحية التي لا يتطلب دخولها وجود تأشيرة سفر وتقع تركيا على الخريطة ضمن دول الشرق الأوسط وتقع تلك الدولة في غرب آسيا وجنوب شرق أوروبا و يحدها البحر الأبيض المتوسط من الغرب، والبحر الأسود من الشمال، والبحر الأحمر من الجنوب الشرقي، واليونان وبلغاريا من اتجاه الغرب، ومن الجنوب دولتي سوريا والعراق وتمتلك تركيا ثقافة وتاريخ وحضارة ونهضة وعند السفر إلى تركيا  أفضل دول سياحية رخيصه بدون فيزا بإمكانك التمعن في جمال آثارها القديمة وشواطئها الخلابة والمياه الصافية النقية ومعالم السياحة المتعددة التي تنتشر في أرجاء تلك الدولة العريقة، أما عن الثقافة في دولة تركيا فإنها مختلطة وتجمع بين الثقافة العربية واليونانية والسلافية. 

مقومات السياحة في تركيا

تركيا واحدة من الدول السياحية التي تمتلك مقومات الجمال، وعند الحديث عن المناطق السياحية الأكثر شهرة داخل حدود تركيا والواجهات التي تستقطب الزائرين كل عام، فإننا نذكر تلك المناطق والأنشطة الهامة التي كانت سبب في رواج السياحة بداخل تركيا:

  • مدينة باموكالي

 مدينة تاريخية جميلة تشتهر بمياهها الساخنة وينابيعها الكبريتية وتستقطب المئات من المسافرين للاستفادة القصوى من تلك الينابيع الطبيعية من باطن الأرض.

  • مدينة فتحية

هي مدينة تركية  ساحلية تتسم بالجمال و تشتهر بطبيعتها الخلابة وشواطئها الرملية البيضاء التي تشبه الذهب اللامع.

  • مدينة إسطنبول

 آيا صوفيا وقصر توبكابي وشارع الاستقلال هم أحد معالم ورموز السياحة في دولة تركيا وبالتحديد بداخل مدينة اسطنبول أكبر مدينة من حيث المساحة بداخل تركيا.

  • مدينة أنطاليا

 تقع مدينة أنطاليا على الساحل وهي مدينة جميلة تشتهر بشواطئها الرملية وآثارها القديمة والطبيعة الساحرة والمناظر الخلابة والأجواء الصافية.

  • مدينة كابادوكيا

عند السفر إلى تركيا فلابد من زيارة تلك المدينة التي تتسم  بالجبال الجميلة والتشكيلات الصخرية الفريدة.

ماليزيا

تعد ماليزيا من الدول التي يتهافت عليها العرسان لقضاء شهر العسل وتقع ماليزيا في جنوب شرق آسيا وهي دولة ذات تنوع ثقافي كبير وتمتلك العديد من مقومات الجمال والطبيعة الساحرة والأجواء الرومانسية التي تمنح الزوجين المشاعر الصافية، حيث تتمتع ماليزيا بالأرض الرملية البيضاء والغابات المطيرة الخضراء والشواطئ الخلابة والطبيعة الساحرة وهي دولة اتحادية ملكية دستورية تحدها تايلاند من الشمال، وسنغافورة واندونيسيا من الجنوب، وخليج تايلاند من الغرب، وبحر الصين الجنوبي من الشرق، تتسم ماليزيا بالثقافة المتعددة فقد خضعت لحكم الإمبراطورية الملايو والإمبراطورية البرتغالية والإمبراطورية البريطانية منذ قديم الزمن وتأثرت أيضا بالثقافات الصينية والهندية.

معالم السياحة في ماليزيا 

تشتهر ماليزيا بأجواء من الطبيعة الهادئة الخلابة ومقومات الجمال  ومعالم السياحة المتنوعة من أهم معالم الجذب السياحي في ماليزيا ما يلي ذكره:

  • مدينة جورج تاون

 مدينة تاريخية جميلة تقع في بينانق يسافر إليها الوفود للاستماع بالأنشطة المختلفة داخل تلك المدينة.

  • منتزه تامان نيجارا

 منتزه وطني ضخم يقع في وسط ماليزيا يستقبل المئات من الزائرين للاستمتاع بذلك المنتزه الذي يجمع بين الطبيعة الساحرة والحياة والحيوية والحركة والنشاط في أرجاء تلك المدينة.

  • جزيرة لنكاوي

جزيرة جميلة تشتهر بشواطئها الرملية ومنتجعاتها الفاخرة وتستقبل تلك الجزيرة الوفود سنويا من جنسيات مختلفة للاستمتاع بأجواء الطبيعة الخلابة الساحرة التي لا مثيل لها حيث تتسم تلك الجزيرة بالهدوء والأجواء الرومانسية التي تسمح بقضاء أوقات ممتعة وشهر عسل يحقق المتعة للزوجين.

  • مدينة كوالالمبور

  برج بتروناس وبرج كوالالمبور وشارع العرب هو أحد المعالم الرئيسية السياحية في تلك المدينة الحضارية التي تذخر بالعديد من المعالم السياحية ومقومات الجمال والرموز التي تأسر قلوب الزائرين الراغبين دوما في قضاء وقت أطول في أرجاء تلك المدينة النابضة بالحياة والتي تذخر بمقومات جمال لا مثيل لها.

  • غابة بروتستانغ

 غابة كثيفة تقع في شمال ماليزيا يوجد بها العديد من الحيوانات البرية والنباتات والحشرات التي تتطلب بيئة قاسية للعيش والتكاثر.

البوسنة والهرسك

هي واحدة من الدول السياحية التي لم تأخذ حقها في الشهرة، لا يتطلب السفر إلى البوسنة وجود تأشيرة وتقع البوسنة والهرسك في البلقان وهي دولة ذات جمال طبيعي خلاب يميزها الجبال الوعرة وبحيراتها الخلابة وتتنوع  حيثالثقافة بها من بين الثقافة البوسنية والهرسكيةو الثقافة الإسلامية والثقافات المسيحية حيث سجلت الاحصائيات كل عام ملايين من السياح اللذين يتهافتون على البوسنة والهرسك بشكل مستمر ومتزايد ولهذا السبب أصبحت السياحة مصدر دخل   حيوي ومؤثر في  الاقتصاد البوسني والهرسك

معالم السياحة في البوسنة والهرسك

يتهافت العديد من الأفواج إلى البوسنة والهرسك بشكل دائم نظرا لأن تلك الدولة لا تتطلب وجود تأشيرة السفر إليها ويعد الانتقال إليها من الأمور السهلة التي لا تحتاج إجراءات روتينية معقدة، وتذخر تلك الدولة بمقومات الجمال التي تتمثل في:

  • مدينة سراييفو

هي  العاصمة للبوسنة والهرسك وهي أكبر مدينة من حيث المساحة في البوسنة والهرسك وتصنف تلك المدينة على أنها مدينة تاريخية تذخر بمقومات الجمال و العديد من المعالم السياحية وبإمكان المسافرين إلى تلك المدينة التعرف على أهم الرموز السياحية والمعالم الحضارية من خلال زيارة مسجد غازي خسرو بك وقلعة كاسترل وشارع غازيفي.

  • منتزه يوغوسلافيا الوطني

 منتزه وطني ضخم يقع في جنوب البوسنة والهرسك يقبل عليه الجنسين من الرجال والنساء والأطفال والكبار حيث يعد ذلك المتنزه متنوع عام وشامل للأنشطة التي تناسب فئات عمرية مختلفة.

  • مدينة موستار

تصنف مدينة مويتار على أنها ثاني أكبر مدينة في البوسنة والهرسك من حيث المساحة وتصنف أيضا على أنها مدينة تاريخية تذخر بمقومات الجمال و تشتهر بجسر موستار المعلق الذي يتهافت عليه الزائرين للاطلاع على جمال التصميم الخارجي بذلك الجسر المميز والرائع.

  • بحيرة بليفليا

 بحيرة جميلة تقع في شمال غرب البوسنة والهرسك يستمتع كل من يقبل في الزيارة عليها بجمال الطبيعة الخلابة الساحرة والشواطئ السياحية.

  • مدينة ترافنيك

 مدينة تاريخية جميلة تقع في وسط البوسنة والهرسك تحمل العديد من مقومات الجمال وتذخر بالمعالم الحضارية والسياحية.

مميزات السفر للسياحة بداخل البوسنة والهرسك

هناك العديد من المميزات التي أجمع عليها رواد السفر وعشاق زيارة مدينة البوسنة والهرسك السياحية، وتلك المميزات تتمثل في:

  • يعد السفر إلى البوسنة والهرسك ممتع للغاية من حيث الطبيعة الخلابة والتنوع البيولوجي الموجود في تلك المدينة فهناك الجبال شاهقة الارتفاع والطبيعة الخضراء والغابات التي تضم الحيوانات البرية والبحري الذي يحوي بداخله كنوز بحرية ومخلوقات نادرة الوجود.
  • الثقافة بداخل مدينة البوسنة والهرسك متنوعة ومتعددة وشاملة ومختلفة حيث تأثرت تلك الثقافة بثقافات متعددة تأثير جعل من التنوع شي مميز ومطلوب وإيجابي يضيف إلى تاريخ تلك المدينة المزيد من الجمال والتعمق والانفراد والتميز.
  • الشعب بداخل دولة البوسنة والهرسك شعب مضياف يحسن استقبال ضيوفه ويتسم بالترحاب والكرم.
  • السفر إلى تلك الواجهة الاقتصادية ممتع بشتى الطرق ولا يتطلب رسوم مكلفة بل تتسم الحياة بالبساطة.
احجز بأرخص أسعار الفنادق و الطيران

الفلبين

الفلبين مدينة ساحرة بكافة مقومات الجمال الطبيعي، وتوجد دولة  الفلبين في جنوب شرق آسيا وتحدها تايوان إلى الشمال عبر مضيق لوزون، وفيتنام إلى الغرب عبر بحر الصين الجنوبي وهي دولة ذات ثقافة غنية وتاريخ طويل من الإنجازات والأحداث الهامة التي صنعت تاريخ مشرف لتلك الدولة، و تشتهر الفلبين بشواطئها الرملية البيضاء وجزرها الاستوائية ويفضل الكثير من الأشخاص السفر إلى الفلبين لقضاء عطلات ممتعة لا مثيل لها.

تأثرت الفلبين بالثقافة الإسبانية والثقافة الأمريكية والثقافة الآسيوية وتتسم بالغنى والتنوع.

معالم السياحة في الفلبين

السياحة في الفلبين واحدة من الواجهات النشطة على مدار العام نظرا لأنها لا تتطلب وجود فيزا أو تأشيرة للسفر، لذا فإنها واجهة حيوية ونشطة طوال العام، ويسافر الأفواج من فئات عمرية مختلفة إلى الفلبين للاستمتاع بالمعالم السياحية لتلك الدولة التي تتمثل في:

  • منتزه كورديليرا البيلينيزي الوطني

منتزه وطني ضخم يقع في شمال الفلبين يستقبل المواطن الفلبيني والزائرين للاستمتاع بأجواء الطبيعية حيث يشتهر بجباله الوعرة وبحيراته الخلابة والسماء الصافية والطبيعة الهادئة والشعب المضياف وحسن استقبال الوفود والعمل على رضاهم.

  • جزيرة بوراكاي

توجد بوراكاي بداخل الفلبين وهي جزيرة جميلة تشتهر بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الفيروزية والطبيعة الساحرة الخلابة التي تأسر القلوب وتخطف الأنظار وتحقق المتعة في الاسترخاء والاستمتاع بالهدوء والطبيعة.

  • مدينة مانيلا

 يمكنك زيارة عدد من المعالم السياحية مثل الكاتدرائية مانيلا وقلعة سانتياغو وشارع ماكاتيب الموجودة داخل مدينة مانيلا اكبر مدينة في الفلبين من حيث المساحة كما أنها أيضا العاصمة.

  • مدينة بوكول

 مدينة منذ قديم الأزل تتسم بأنها من المدن  الجميلة التي  تقع في جزيرة لوزون في الفلبين، تشتهر بطبيعتها الخلابة ومتاحفها ومعالم الحضارة بها.

نصائح هامة عند السفر إلى أي دولة 

إلى جانب نصائح الأمان وتعليمات السفر  يوجد بعض من النصائح الإضافية للسفر التي حتما ستفيدك في تجربتك للسفر خارج نطاق دولتك، وتلك النصائح تتمثل في:

  •  قم بالتحقق من مدة صلاحية  وسريان جواز سفرك لأنه من الضروري أن  يكون جواز السفر يعمل لمدة ستة اشهر أخرى على الأقل بعد تاريخ المغادرة من الدولة التي تزورها.
  • لابد من التحقق من وجود  أموال كافية لتغطية نفقات إقامتك وعدم الاعتماد على بطاقة الائتمان فقط حيث لان هناك العديد من الدول التي لا تعمل من خلال تلك البطاقات وتتطلب التعاملات النقدية.
  • هناك بعض الدول التي تشترط تقديم دليل على أن لديك ما يكفي من المال لتغطية نفقات إقامتك في الدولة التي تزورها.
  • لابد من تقديم طلب للحصول على تأمين السفر على تغطية نفقاتك في حالة حدوث أي طارئ أو أمر غير متوقع.

دول يحتاج السفر إليها وجود تأشيرة سفر

فيما يلي نذكر بعض من الدول العربية والأجنبية التي يتطلب زيارتها وجود تأشيرة سفر إلى تلك الدولة حتى يتم السماح بالدخول القانوني على أراضيها للسياحة أو التعليم أو العمل، وتلك الدول تتمثل في:

  • الدول العربية مثل ( ليبيا، المغرب، موريتانيا،الأردن، عمان، فلسطين، قطر،البحرين، الجزائر، السودان، سوريا، جزر القمر، العراق، الكويت، لبنان، السعودية، تونس، الإمارات العربية المتحدة، اليمن)
  • الدول الأفريقية مثل(السودان، تنزانيا، أوغندا السنغال، سيراليون، الصومال، جنوب أفريقيا،).
  • الدول الأوروبية (ألبانيا،مقدونيا الشمالية، مولدافيا، موناكو، أندورا، بيلاروسيا، الجبل الأسود،  سان مارينو، صربيا، أوكرانيا)
  • الدول الآسيوية مثل(تركمانستان، أوزبكستان، فيتنام بنغلاديش، بوتان، كمبوديا،باكستان، الفلبين، سريلانكا، الصين، الهند، إندونيسيا، كازاخستان، ميانمار،قيرغيزستان، لاوس، نيبال، تايلاند).
  • الدول الأمريكية (المكسيك، نيكاراغوا، أوروغواي لدالبرازيل، كندا، كوستاريكا، جامايكا).

قد يهمك ايضا

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

دقيق
Logo