واقي شمس للأطفال: 8 أنواع مناسبة لمختلف أنواع البشرة

من المعروف عن جلد الأطفال أنه يتميز بأنه حساس للغاية ورقيق جداً مقارنة بجلد الأشخاص البالغين، لذلك من الضروري جدا العناية الفائقة به واستخدام واقي شمس جيد في فصل الصيف يتماشى مع جلد الأطفال، كما يجب عدم تعرض طفلك لمدة طويلة للشمس لكي لا يتعرض لأي حروق أو مخاطر الإصابة بسرطان الجلد لذلك كل ما عليك متابعة مقالنا الذي سوف نتعرف معا فيه على أفضل واقي شمس للأطفال بأنواعه المتعددة من حيث المواصفات والمكونات ومدى فاعليته على جلد الأطفال وأيضاً كم ساعة يدوم.

المحتوى عرض

افضل واقي شمس للأطفال 

الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية قد أوصت بضرورة العمل على استخدام كريم واقي الشمس للأطفال، كما أكدت على مراعاة أن يكون واقي الشمس للأطفال يتميز بالمميزات معينة التي تكون كما يلي:

  • أن يكون واقي شمس للأطفال لطيف على الجلد وهو واسع للحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية على المدى الطويل والمتوسط أيضا.
  • على أن يكون هذا الواقي يحمي من الشمس ويكون مقاوم ايضا للماء مدة 40 إلى 80 دقيقة.
  • يجب أن يكون يتمتع واقي الشمس بعامل حماية الشمس 30 فأكثر.
  • كما يتواجد واقي الشمس للأطفال (صن بلوك) بأشكال متعددة التي منها:
  1.  واقي شمس للأطفال بخاخ أو كريم أو حتي جل. 
  2. يعتبر كريم واقي الشمس هو الأنسب والأفضل استخداماً للأطفال ذوي البشرة الجافة. 
  3. يعتبر جل واقي الشمس يفضل أن يتم وضعه في المناطق التي يكون عليها شعر مثل فروة الرأس.
  4.  مع مراعاة عدم استخدام بخاخ واقي الشمس للأطفال إذ يكون قابلاً للاشتعال.
  5. عند استخدام واقي شمس للأطفال يجب أن يكون به هذه المكونات التالية وهي أكسيد الزنك، وأيضا تيتانيوم ثنائي الأكسيد وأفوبنزون.

نصائح عند استخدام واقي الشمس للأطفال

يوجد عدة نصائح يجب أن تتبعها كل الأمهات والآباء عند وضع افضل واقي شمس للأطفال لكي تحصل على النتيجة المرجوة لصحة جلد طفلك وحمايته من الشمس وسوف نتعرف على هذه النصائح من خلال النقاط التالية:

  • يجب شراء واقي شمس لا يكون من ضمن مكوناته حمض بارا امينوبنزويك PABA نظرا لانه مضر على جلد الأطفال ويمكن أن يسبب حساسية الجلد للطفل.
  • يجب عند استخدام واقي الشمس يجب عمل اختبار أولي لجلد طفلك لكي تتعرفي ماهي المكونات الواجب توفرها في واقي الشمس الذي تقومي بشراءه وفي حالة إذا كان بشرة جلد طفلك حساساة يجب شراء واقي شمس يحتوي على تيتانيوم ثنائي الأكسيد.
  • أما بالنسبة للمراهقين يجب استخدام واقي الشمس قبل وضع المكياج، حتى لو كانت تحتوي على نسبة من حماية الشمس.
  • يجب مراعاة عدم تعريض الأطفال دون الستة أشهر للشمس، وعند الخروج يجب تغطية يدي الطفل وضعي له واقي شمس مناسب لبشرتها من اجل  حمايته من أشعة الشمس، مع مراعاة وضع طاقية الرأس تكون بنفس مقاس رأسه حتى لا تسقط ويتعرض للشمس، ويجب وضع كمية قليلة من واقي شمس الأطفال على اليدين والقدمين في حال تعرضهما للشمس.

طريقة استخدام واقي الشمس للأطفال

يوجد بعض الطرق التي يجب اتباعها من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة وهي حماية جلد الأطفال من أضرار الشمس على أن تكون تلك الطريقة تتبع خطواتها بالترتيب وهذه الطريقة تكون كما يلي:

  • يجب أن يوضع افضل واقي شمس للأطفال قبل التعرض للشمس بحوالي  15-30 دقيقة.
  • كما يتم وضع واقي الشمس على كافة المناطق التي تتعرض للشمس مثل الوجه و اليدين والقدمين  والأذنين وأيضا الكتفين وأيضا خلف العنق، كما نذكرك حماية الشفاه عن طريق استخدام مرطب الشفاه المحتوي على عامل حماية الشمس 30.
  •  عليك وضع واقي الشمس بكميات كبيرة على أن تكون مناسبة من أجل ضمان أكبر تغطية فعالة للحماية من الشمس.
  • يجب إعادة وضع واقي شمس للأطفال كل ساعتين تقريباً، يجب أن تقوم بإعادة وضع واقي الشمس بعد السباحة وبعد التعرق، كما يفضل استخدام واقي الشمس المقاوم للماء وأيضاً المخصص للسباحة لان من المعروف أن مياه حمامات السباحة يتواجد بها كلور ومادة الجلد خطر جدا على الجلد للكبار والصغار ويجب وضع كريم شمس مناسب لذلك الأمر.
  • عليك التأكد من تاريخ صلاحية وانتهاء واقي الشمس، إذا لاحظت أي تغير في لون أو كثافة واقي الشمس توقف عن استخدامه فوراً.

أنواع افضل واقي شمس للأطفال

يوجد الكثير من الأنواع التي تتواجد في الأسواق من افضل واقي شمس للأطفال التي تحتوي على كل المكونات التي يحتاجها جلد طفلك من أجل الحماية من أشعة الشمس الضارة على أن يكون تاريخ صلاحيته فاعلة وسارية المفعول وهذا من أجل الحصول على النتائج التي ترغبي بها لصحة جلد طفلك، وتكون هذه أنواع الصن بلوك للأطفال كما يلي:

صن بلوك كيدز من لونا

يعتبر كريم لونا تم تصنيعه بعامل حماية قوي من الشمس هو واحد من ضمن قائمة  افضل واقي شمس للأطفال، كما انه يمنح طفلك حماية فائقة من أشعة الشمس فوق بنفسجية، بالإضافة إلى تركيبته المميزة جداً التي تم تصميمها خصيصًا لكي تحمي بشرة طفلكِ الحساسة. وكريم كيدز واقي شمس للأطفال.

 بأنه يحتوي على فلتر طبيعي من غير وجود كيماويات بها لوقاية بشرة طفلك من أشعة الشمس الفوق البنفسجية، مع تركيبة مقاومة للماء، لكي تحمي الأطفال من الحروق والإصابات، التي تكون سببها أشعة الشمس الضارة، بجانب أنه سهل جدا في الاستعمال، والسبب في ذلك الأمر هو تصميم العبوة نفسها في صورة بخاخ من أجل تسهيل استخدامه على بشرة طفلك.

لوشن الحماية من الشمس من سيباميد

هذا اللوشن يعمل على حماية جلد طفلك من أشعة الشمس وهو صنف من ضمن افضل واقي شمس للأطفال وهو يتميز بالكثير من المكونات بكونه لا يحتوي على أي مواد كيماوية في مكوناته، مما يجعل من بشرة طفلك مثالية خالية من حروق الشمس.

 أو تغير لونها لان جلد الأطفال يحتاج عناية كبيرة نظرا لأنه رقيق ومختلف عن جلد الكبار، كما يساعد هذا الكريم بشكل كبير على امتصاصه نظرا لملمسه الخفيف الذي يساعد في سهولة امتصاص الجلد له ولا يترك أي آثار دهنية على بشرته.

كريم الحماية من الشمس صن آند سي

يعتبر كريم الحماية من الشمس صن آند سي من أفضل كريمات الوقاية من الشمس وهو مصنف ضمن افضل واقي شمس للأطفال وذلك لكونه تم تمصممة خصيصًا لكي يناسب كافة أنواع بشرة الأطفال، مع العمل على حمايته العالية والفعالة جداً ضد الأشعة الضارة الشمس  UVA & UVB، وهذا يوفر حماية مكثفة جدا من أشعة الشمس الحادة، كما أن هذا الكريم وهو كريم الحماية من الشمس صن آند سي الذي يتميز بكونه مقاومًا بشكل كبير للماء، وهذا يجعله مناسب جدًّا للاستخدام على الشواطئ وأيضا حمامات السباحة.

كريم نيفيا واقي من الشمس

كما يتميز هذا الكريم وهو كريم نيفيا الذي يعتبر من ضمن افضل واقي شمس للأطفال والسبب في ذلك الأمر هو تركيبته المتطورة والفعالة التي تعمل على حماية البشرة من أي أضرار يمكن أن تسببه الشمس على بشرة طفلك الحساسة وهو طريقة وضعه على الجلد سهلة جدا.

 وهو أيضا يمتص بشكل سريع ولا يترك أي آثار دهنية وهو يصلح لكافة أنواع بشرة الأطفال، كما أنه يمتاز بتركيبة عالية الجودة وتكون مقاومة للماء أيضا مما يجعله مناسب بشكل كبير في المصايف في الشواطئ وأيضا حمامات السباحة.

كريم نيتروجينا واقي الشمس للأطفال

يوجد الكثير من افضل واقي شمس للأطفال الذي من بينهم هذا الكريم الذي يمتاز بتركيبة رائعة الجودة التي تناسب بشرة طفلك نظرا بتركيبته الفريدة وهو يحمي من الأشعة الفوق بنفسجية، كما يسهل طريقة وضعه على الجلد والسبب في ذلك وهو شكل العبوة التي تسهل ذلك، بالإضافة إلى تركيبته خفيفة يمتصها الجلد بشكل سريع، وهذا الكريم مناسب لكافة أنواع البشرة.

 كما يعد كريم نيتروجينا مناسب للوجه وأيضا الجسم بعناية فائقة وهو خالي من المواد الضارة لبشرة طفلك مثل العطور وأيضا مادة البارابين التي يمكن أن تؤثر على بشرة طفلك لذلك شركة نيتروجينا قامت بمراعاة ذلك الأمر في اختيار  كافة المواد التي تتواجد في واقي شمس للأطفال وهو مقاوم للتعرق بشكل كبير مما يجعله مثالي في الاستخدام أنصحك باقتنائه لطفلك.

أفضل كريمات واقي شمس للأطفال 

يجب على كل أم عند اختيار واقي شمس لأطفالها أن تراعيها بالأطفال، حيث من المعروف اختلاف كريمات الحماية من الشمس الخاصة بالبالغين، كما أنه تم توصية هيئات الغذاء والدواء انه يجب عدم استخدام تلك المنتجات للأطفال أقل من ستة أشهر، مع العمل على حمايتهم من التعرض لأشعة الشمس الضارة عن طريق  وضع الأغطية مثل القبعات و ارتداء الملابس الطويلة ذات الألوان الفاتحة لعدم امتصاص الحرارة، بجانب بقائهم في أماكن تبتعد عن الشمس، ومن ضمن افضل واقي شمس للأطفال فعال جدا لحمايتهم من الشمس هما:

كريم واقي  Cerave Baby Hydrating Mineral

تعتبر هذه الشركة المنتجة لهذا الكريم من أفضل العلامات التجارية التي ينصح بها الكثير من خبراء الجلد، وهي علامة Cerave، حيث يتكون هذا الكريم من مواد طبيعية تناسب البشرة الحساسة، على يمكن استخدامه للأطفال التي تعاني من مرض جلدي وهو الأكزيما، والسبب في ذلك الأمر هو أنه يحتوي على مادة السيراميد التي معروفة بالعمل على تلطيف وترطيب البشرة والتقليل من التهيجات الجلدية التي تنتج عن مرض الأكزيما.

هذا الكريم يتميز بأنه تخلو مكوناته من العطور، لذلك يعتبر خياراً مناسباً وموفق من أجل استخدامه لجلد الأطفال ذات البشرة الحساسة.

واقي شمس Think Baby Safe Sunscreen

يعتبر هذا المنتج من ضمن افضل منتجات واقي شمس للأطفال الذي يكون امن تماما على بشرة الأطفال وقد أوصى به خبراء الطب على استخدامه للأطفال التي تكون بشرتها حساسة وعند تفقد آراء الآباء والأمهات فقد أشادوا بأن هذا الصن بلوك مميز جداً وفعال في حماية أبنائهم من الشمس، نظرا لان هذا الكريم يتكون من مواد فعالة خفيفه يمكن أن تمتصها البشرة بشكل سهل للغاية.

 ولا يترك أي آثار دهنية على البشرة أبدا وهو يحتوي على مادة أكسيد الزنك الأمنة على البشرة، كما أنه يعتبر الخيار المناسب لأصحاب البشرة الحساسة، كما أنه يتميز برائحة ممتازة التي يفضلها جميع الآباء والأمهات على بشرة أطفالهم، يوجد به عامل حماية عالي جدا من أجل الحماية من الشمس نحو 80 درجة وهو مقاوم للماء مما يجعله مناسب للمصايف في الشواطئ وأيضا حمامات السباحة.

كريم واقي شمس Aveeno Baby  

هذا الكريم قد اتفق عليه خبراء الجمعية الوطنية وقد تم الموافقة عليه من الجمعية الوطنية المتخصصة في علاج الأكزيما NEA، كما أنه يحتوي على عامل حماية من الشمس بنسبة 50 درجة وهذا يجعله مناسب جدا لجميع أنواع البشرة.

 وهو يوجد في مكوناته مادة ثاني أكسيد الزنك التي تكون موجودة من أجل حماية البشرة من أي ضرر يقع على بشرة أطفالك الناتج عن التعرض إلى الشمس الضارة.

كما يأتي هذا الكريم  بملمس ثقيل غير دهني،لذلك يجب فركه بشكل جيد بسهولة على البشرة، ويتميز هذا الكريم بالسعر المناسب للجميع.

كريم Coppertone Pure 

تعتبر هذه العلامة التجارية التي من ضمن منتجاتها افضل واقي شمس للأطفال على الإطلاق هي من أفضل العلامات التجارية التي تضم عدد كبير من منتجات البشرة المتنوعة، نظرا لأنها تستخدم كافة المواد الطبيعية التي تكون فعالة جدا في الحفاظ على بشرة الأشخاص البالغين وأيضا لن تنسي الأطفال من حيث توفير واقي شمس للأطفال بحماية فعالة ضد الشمس، حيث يتكون هذا الكريم من مواد طبيعية لطيفة على البشرة الأطفال من حيث أعشاب البحر وأوراق الشاي.

 بجانب المكون الرئيسي هو ثاني أكسيد الزنك، كما أنه كون خالي تماما من المواد العطرية والأوكسي بنزون وهذه المكونات تكون ضارة جدا بالبشرة، هذا الكريم لديه عامل حماية كبير ضد الشمس، ومقاوم للمياه بشكل كبير تصل إلى حوالي ساعة ونصف وبعدها يتم تمرير هذا الكريم مرة أخري على البشرة من أجل الحصول على نتائج فعالة أكثر.

صن بلوك كريم Neutrogena Pure 

هذا الكريم هو من ضمن أفضل أنواع واقي شمس للأطفال نظرا لأنه يتكون من مواد طبيعية غير ضارة على البشرة وهو يكون خالي تماما من العطور التي لا يفضل استخدامها مع البشرة الحساسة، كما أن لدى هذا الكريم عامل حماية فاعل من الشمس 60 درجة، وهو يحمل على الموافقة عليه من قبل هيئة NEA، كما يتميز شكل عبوة هذا الكريم بصغر حجمها بحيث يمكن أخذها في أي حقيبة صغيرة. 

كريم Babo Botanicals Sheer 

هذا الكريم تم تصنيفه من ضمن أفضل واقي شمس للأطفال، حيث تأتي شكل العبوة في زجاجة على شكل بخاخ وهو يسهل رشه على كافة أنحاء الجسم وهو يعتبر الطريقة السهلة جدا في الاستخدام ولكنها غير مفضلة عند العديد من خبراء الجلد، حيث من الممكن استنشاقها ودخولها إلى الأنف والفم، وهو يتكون من مواد طبيعية وأمنة وصديقة للبيئة أيضاً، كما أنه يمتاز بسعر مناسب قد يكون غالي لبعض الأفراد ومناسب إلى بعض الأفراد.

واقي شمس Badger Broad 

هذا الكريم يتكون من مواد طبيعية ولطيفة على البشرة، مثل فيتامين E، وأيضاً شمع العسل، والمكون الرئيسي في أي واقي شمس للأطفال هي مادة ثاني أكسيد الزنك مع زيت عباد الشمس، كما يحتوي على عامل حماية قد تصل إلى 30 درجة، كما أنه مناسب لكافة أنواع البشرة وهو يعتبر من أكثر الكريمات التي حققت مبيعات مميزة لأنه مناسب جدا لجلد الأطفال.

كريم صن بلوك Babo Botanicals Stick 

هذا الكريم وهو Babo Botanicals Stick وهو من افضل واقي شمس للأطفال وهو الذي يحتوي على مواد طبيعية ويكون شكل العبوة يسهل كثيراً من وضع هذا الكريم على البشرة من أجل العمل على الحماية ضد الشمس، حيث يتكون هذا الكريم من مواد طبيعية ولطيفة الملمس وآمنة تماماً على البشرة بدرجة كبيرة.

كما تكون مكوناته خالية تماماً من من العطور، وهو أيضا يتمتع بعامل حماية بنسبة 50 درجة، وهذا الكريم يفضله العديد من الآباء  والأمهات لأن البشرة تعمل على امتصاصه بشكل سريع، وهو لا يحتوي تماما على الطبقة اللزجة.

كريم Kabana Organic صن بلوك

هذا الكريم يتكون من ثمانية مكونات عضوية من المواد الطبيعية مثل المكون الرئيسي في أي واقي شمس للأطفال وهو مادة أكسيد الزنك، لذلك فهو يعتبر الاختيار المثالي لكل من يعاني من حساسية البشرة، وهذا الكريم لديه عامل حماية عالي جدا ضد أشعة الشمس 

بنسبة تعبر متوسطة يمكن أن تصل إلى 32 درجة، كما ان كريم Green Screen يكون خالي تماما من المكونات العطرية التي يمكن أن تؤدي إلى تهيج البشرة، كما تحتوي مكوناته على المواد صديقة البيئة. 

واقي شمس Babyganics Sunscreen

هذا الكريم من ضمن قائمة افضل واقي شمس للأطفال والسبب في ذلك هو أن يتكون من معادن طبيعية وآمنة تماما على البشرة الخاصة بالأطفال من أجل منع وصول أشعة الشمس إلى داخل طبقات الجلد، حيث يجمع بين ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك وهما المادة الفعالة جدا من أجل الحماية من الشمس مع عامل ترطيب قوى للجلد طفلك.

كما يحتوي على خليط مميز من زيت الذرة الذي يعمل بقدرتها الهائلة على تلطيف الجلد، وأيضا لدي هذا الكريم وهو Babyganics لوشن على عامل حماية كبير ضد أشعة الشمس بنسبة قد تصل إلى 50 درجة، وهو يعتبر من المنتجات الاقتصادية بشكل كبير، حيث أن العبوة تحتوي على أنبوبتين، وهو يعمل على مقاومة المياه بدرجة كبيرة قد تصل إلى حوالي 80 دقيقة لذلك هو مناسب جدا في المصايف على الشواطئ وحمامات السباحة، لذلك ينصح باستخدامه الكثير من الآباء والأمهات.

منتجات واقي الشمس من بابانا بوت 

تعتبر أنواع الواقي الشمسي من بنانا بوت من افضل واقي شمس للأطفال وللكبار وهي التي توفر حماية آمنة وفعالة من الأشعة الشمس فوق البنفسجية بدون أن تسبب أي ملمس دهني على البشرة نظرا لـ تركيبه فائقة الامتصاص والفعالة التي تسمح للبشرة بالتنفس، ومكونات أنواع واقي الشمس المتعددة من بابانا بوت مميزة جدا، ومميزاته تكون كما يلي:

  • هو يعمل على امتصاص الزيوت الإضافية وأيضا الرطوبة من حيث أن يسمح للبشرة أن تتنفس.
  • وهو غير دهني تماما ويكون ملمسه خفيف، التركيبة الخاصة بمنتجات واقي الشمس سريعة الامتصاص تنعش البشرة وتعمل على حمايتها من الشمس مع عامل حماية عالي.
  • توفر منتجات بابانا بوت حماية فعالية من الأشعة فوق البنفسجية
  • كما تحتوى على تركيبة مقاومة للماء فذلك يجعله مناسب جدا لحمامات السباحة والشواطئ.
  • هذه المنتجات لا تحتوي على أوكسي بزون أو أوكتينوكسات
  • كما توصي به مؤسسة سرطان الجلد من أجل الحماية من أشعة الشمس الضارة

لوشن واقي من الشمس sport

هذا اللون يعد من ضمن قائمة افضل واقي شمس للأطفال، وهو الذي يكون متوافر بعامل حماية من الشمس 50+، وقد تم تصميمه من أجل الأشخاص الذين يرغبون ببشرة صحية لأطفالهم، كما انه يوفر حماية قوية جداً من الشمس عن طريق عدد قليل من المكونات، هذا اللوشن يحتوي على تركيبة مقاومة للماء وأيضا مقاومة من التعرق كما يتوفر به حماية ضد الأشعة فوق البنفسجية مع حوالي 25%.

مزايا لوشن سبورت واقي الشمس 

يوجد عدة مميزات لهذا واقي الشمس وهي التي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يعتبر سبورت لوشن يوفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.
  • هو الذي تم تصنيعه بدون البارابين أو أوكسي بنزون وهذا المطلوب من أجل حماية البشرة الحساسة للأطفال.
  • كما أنه لا يحتوي على زيوت إضافية أو عطور
  • يعتبر خفيف الوزن، سهل أخذه في أي حقيبة.
  • يحتوي تركيبة مقاومة للماء (لمدة تصل إلى 80 دقيقة)مما يجعله فعال جدا في حمامات السباحة.
  • كما ينصح باستخدام لوشن سبورت واقي شمس من قبل مؤسسة سرطان الجلد للوقاية من أشعة الشمس الضارة
  • هذا اللوشن مصنوع بدون أوكسي بنزون أو أوكتينوكسات.

واقي شمس كيدز mineral للأطفال 

يعتبر هذا اللوشن واقي شمس للأطفال يعمل بعامل حماية +50 وهو من ضمن قائمة افضل واقي شمس للأطفال، كما أن تعتبر منتجات بنانا بوت تدرك مدى أهمية الحماية من الشمس لجميع أفراد العائلة، تحديداً للأطفال الصغار، لذلك قامت بنانا بوت بتصنيع المنتجات التي تفيد جدا للكثير من أنواع البشرة الحساسة وغيرها.

 وهو مصنوع بدون أوكسي بنزون ​​والبارابين وبدون زيوت أو عطور، كما أنه يحتوي على تركيبة لطيفة خالية من الدموع توفر حماية كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة، بحيث يمكن للأطفال الاستمتاع في الشمس دون قلق الأمهات على بشرة أطفالهم.

مميزات واقي شمس كيدز mineral

يوجد لهذا اللوشن مزايا متعددة التي يمكن أن تساعد الأمهات كثيرا في اختياره دائما لبشرة أطفالهم ومن هذه المميزات التي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • هذا اللوشن واقي شمس للأطفال يوفر حماية ضد الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة مع مكونات  100% معدنية.
  • هذا اللوشن تم تصنيعه بدون البارابين أو أوكسي بنزون.
  • لا يحتوي على أي زيوت إضافية أو عطور يمكن أن تسبب تهيج للأطفال ذات البشرة الحساسة.
  • كما يحتوي على تركيبة مقاومة للماء، مما يجعله سهل التطبيق على البشرة بسهولة.
  • وهو مصنوع بدون أوكسي بنزون أو أوكتينوكسات.

بخاخ لحماية الشعر وفروة الرأس من بابانا بوت

هذا البخاخ واقي شمس للأطفال تم توفيره من شركة بابانا بوت التي تسعى والإلمام بكافة المنتجات التي تناسب طفلك، وهو يكون متوافر بعامل حماية من الشمس 30،  حيث لا يتوقف الحماية من الشمس على الوجه فقط، بينما توفر هذه الشركة بخاخ حماية الشعر.

 وفروة الرأس الجديد من بنانا بوت حماية فعالة وخفيفة للشعر جدا على فروة الرأس، وهذا البخاخ سريع الجفاف لن يلتصق بالشعر أو حتى يجعل ثقيًلًا، لذلك لا داعي للقلق عند تطبيقه كل اليوم على فروة رأس طفلك لحمايته من الشمس.

مميزات بخاخ الشعر واقي شمس

 ويوجد له عدة مميزات التي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • هذا البخاخ من المعروف عنه أنه يحتوي على تركيبة سريعة الجفاف وخفيفة الوزن
  • كما أنه لا يترك  شعر طفلك دهني أو زيتي
  • وهو لا يسبب الجفاف للشعر ويتركه ذات ملمس ناعم.
  • يمكن تطبيقه على الشعر إذا كان الرطب أو حتى الجاف
  • يعمل على توفير حماية آمنة وفعالة واسعة ضد الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة
  • وهذا اللوشن يحتوي تركيبة مقاومة للماء يمكن أن (تصل إلى 80 دقيقة)
  • كما انه تم تصنيعه  بدون أوكسي بنزون أو أوكتينوكسات
  • ينصح به العديد من الأطباء والخبراء من قبل مؤسسة سرطان الجلد للحماية ضد أشعة الشمس الضارة.

كريم الوقاية من الشمس للأطفال ذات  simply البشرة الحساسة 

هذا اللوشن الحماية من الشمس للبشرة الحساسة هو من ضمن افضل واقي شمس للأطفال وهو الذي يوفر حماية فعالة جدا من أشعة الشمس بحوالي 25% مكونات أقل، هذا الواقي الشمسي يعتبر مناسب جدا للأطفال ذات البشرة الحساسة، لا يسبب الحساسية مهما كانت درجة حرارة الشمس، كما انه يحتوي على تركيبة غنية بالمعادن وتم تصميمه خصيصًا من أجل تلطيف البشرة والحد من حساسيتها، لكى يستطيع الأطفال أن يتمتعوا ويلعبوا تحت أشعة الشمس دون أي قلق.

مميزات  كريم simply للبشرة الحساسة

يوجد الكثير من التي تميز هذا اللوشن عن غيره من باقي الكريمات الأخري على أن تكون هذه المميزات هي التي ساعدت في معرفته بين الآباء والأمهات والذين أشادوا بأن هذا اللوشن ساعدهم كثيرا في الحفاظ على بشرة أطفالهم الحساسة وهذه المميزات سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  •  هذا اللوشن لا يسبب الحساسية، كما أنه يوفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية الواسعة اللطيفة في حالة إذا كانت طويلة أو متوسطة  وهو معروف بتركيبته الغنية بالمعادن والتي تحوي 25% مكونات أقل.
  • اللوشن تم تصنيعه بدون البارابين أو أوكسي بنزون
  • كما أن هذا اللوشن لا يحتوي على زيوت إضافية أو عطور
  • وهو يتسم بأنه خفيف الوزن، سهل التطبيق على البشرة.
  • يحتوي هذا اللوشن على تركيبة مقاومة للماء (لمدة تصل إلى 80 دقيقة) وهذا الأمر يجعله مناسب جدا لوضعه في البحر أو حتي حمامات السباحة.
  • كما ينصح به الخبراء والأطباء للجلد من قبل مؤسسة سرطان الجلد للوقاية من أشعة الشمس الضارة
  • وتم تصنيعه بدون أوكسي بنزون أو أوكتينوكسات.

افضل لوشن حماية من الشمس 

يوجد الكثير من أنواع واقي شمس للأطفال  التي تم تصميمه خصيصاً من شركة بابانا من أجل الحماية من أشعة الشمس الضارة ومن أنواع هذا اللوشن كما يلي:

لوشن الواقي الشمسي لايت از اير

هذا اللوشن من ضمن من أفضل أنواع واقي شمس للأطفال وهو المتوفر بعامل حماية من الشمس نحو 50، وقد تم تصميم هذا الواقي من شركة بنانا بوت لكي يعمل حماية آمنة وفعالة من الأشعة الشمس فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة، وهو خفيف جداً على الجلد.

 تركيبة هذا الكريم تكون سريعة الامتصاص وترطب بشكل واضح البشرة وتسمح لها بالتنفس بشكل رائع، لذلك الأمر لا يشعر الطفل بوجود لوشن الوقاية من الشمس بعد وضعه على البشرة، بينما يوفر هذا اللوشن عامل حماية قوي من أشعة الشمس حتى يتمكن الشخص من الاستمتاع أينما كان.

مميزات اللوشن بفوائده المتعددة

يقوم بامتصاص الزيوت الإضافية والرطوبة، يسمح للبشرة أن تتنفس يمكن مسحه بسهولة، يعتبر هذا اللوشن غير دهني ويحتوي بتركيبة سريعة الامتصاص لكس تحصل على شعورك بالانتعاش وجفاف البشرة، كما يوجد لهذا اللوشن واقي شمس للأطفال  مميزات أخرى التي سوف نتعرف عليها من خلال السطور التالية:

  • يقوم بتوفير حماية فائقة  من الأشعة فوق البنفسجية
  • كما يحتوي بتركيبة الفريدة على مقاومة للماء لمدة قد تصل إلى 80 دقيقة
  • تم تصنيعه بدون وجود  مادة أوكسي بنزون ​​أو مادة  أوكتينوكسات
  • قد مؤسسة سرطان الجلد تنصح بهذا اللوشن لاستخدامه لأطفالك، وأن هذا اللوشن تم تصنيعه من أجل الحماية من أشعة الشمس الضارة ومن الأضرار التي تنجم عن قضاء وقت طويل في الشمس.

لوشن لايت از اير واقي شمس 

لوشن از اير هو من افضل واقي شمس للأطفال من حيث أنه متوفر بحامل حماية عالي بنسبة 50 وهو الذي تم تصميمه خصيصاً لكي يوفر حماية آمنة وفعالة بشكل عالى لجلد طفلك من أشعة الشمس البنفسجية سوء وقت طويل أو وقت متوسط  وهذا اللوشن خفيف جدا على جلد طفلك لكي يسمح للجلد بالتنفس عند تطبيقه على الجلد.

مميزات لا إز اير لوشن 

يوجد الكثير من المميزات التي تجعل من هذا اللوشن اختيار جميع الآباء والأمهات نظرا لهذه المزايا التي تعمل على حماية جلد طفلك بشكل فائق ومن هذه المميزات كما يلي:

  • هذا اللوشن هو واقي شمس للأطفال يعمل على امتصاص الزيوت الإضافية والرطوبة، كما يمنح للبشرة أن تتنفس.
  • يمكن مسحه بسهولة، وهذا اللوشن غير دهني تماما على بشرة،
  •  كما يحتوي بتركيبة سريعة وعالية الامتصاص من أجل الشعور بالانتعاش وجفاف البشرة
  • كما يمنح لوشن ازاير حماية كبيرة جدا من الأشعة فوق البنفسجية
  • يحتوي هذا اللوشن بتركيبة مقاومة للماء (لمدة تصل إلى 80 دقيقة)
  • تم صناعة لوشن ازاير بدون أوكسي بنزون ​​أو أوكتينوكسات
  • وقد نصحت به خبراء وأطباء مؤسسة سرطان الجلد للحماية من أشعة الشمس الضارة ومن الأضرار التي تكون ناتجة عن قضاء وقت طويل في الشمس

بخاخ سبورت دري للحماية من الشمس 

بخاخ سبورت دري وهو تصم تصميمه خصيصا من أجل حماية جلد طفلك من أشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة كما أنه من ضمن افضل واقي شمس للأطفال ، كما أنه يمنح بخاخ الحماية من الشمس سريع الجفاف للعرق بالتبخر وهذا الأمر يجعل الآباء والأمهات اختياره لأطفالهم من أجل أن يستمتعوا كما يشاؤوا، وهو يتميز بتقنية العرق المسامية التي لن تجعل الشخص الطفل يشعر بتعرق قوي عن تطبيقه لهذا بخاخ البخاخ.

مميزات بخاخ سبورت دري 

يوجد عدة مميزات يتسم بها بخاخ سبورت واقي شمس للأطفال مما جعلت من هذا البخاخ اختيار الأمهات لشراء هذا المنتج لحماية أطفالهم من أشعة الشمس وتكون هذه المميزات كما يلي:

  • يعمل هذا البخاخ بحماية كبيرة جداً من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.
  • كما أنه مقاوم بشكل كبير للتعرق طويل المدى (80 دقيقة).
  • هذا البخاخ خالي تماماً من الزيوت، و البارابين، وPABA.
  • بخاخ سبورت غني جدا  بمضادات الأكسدة والمستخلصات النباتية المهدئة للجلد.
  • هذا البخاخ خفيف الوزن وغير دهني، سريع الجفاف بشكل فائق.

جل كويل ضد الشمس 

هذا الجل من افضل واقي شمس للأطفال وهو يوجد له مميزات متعددة من أجل الحماية من الشمس، كما أن تركيبة جل كويك هي المفضلة عند الأمهات الذين يقضون أغلب أوقاتهم في خارج المنزل مع أطفالهم لذلك تحتاج الأمهات كريم بعامل حماية قوي ضد الشمس لأطفالهم، كما أن هذا الجل سريع الامتصاص بشكل فائق، يعمل بتقنية العرق المسامية التي لن تجعل الطفل يشعر بالثقل على جلده، كما يسمح جل كويك للعرق بالتبخر.

 مميزات جل كويل واقي شمس

يوجد الكثير من المميزات التي جعلت من هذا الجل اختيار الكثير من الآباء والأمهات لأطفالهم من أجل حمايتهم من أشعة الشمس فوق بنفسجية، كما يتميز جل كويل واقي شمس للأطفال  بالمميزات التي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يعطي جل كويل حماية فائقة من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.
  • كما أن يتميز بمقاومة للعرق طويلة الأمد (80 دقيقة).
  • وهو خالي تمامًا من الزيوت، و البارابين، و PABA.
  • كما أنه غني بمضادات الأكسدة والمستخلصات النباتية المهدئة.
  • وهذا الجل يتسم بأنه خفيف الوزن وغير دهني، سريع الجفاف.

وفي ختام مقالنا نكون تعرفنا على الكثير من المميزات المتعددة لكل أنواع واقي شمس للأطفال التي يسعى الكثير من الأمهات الحصول عليها لأطفالهم من أجل حمايتهم من أشعة الشمس لتفادي حروق الشمس وأيضا الإصابة بأي أمراض جلدية ناتجة عن التعرض الدائم لأشعة الشمس دون استخدام واقي قوي من الشمس، وأنواع الصن بلوك التي ذكرناه في مقالنا تم النصح بها من قبل خبراء مؤسسة سرطان الجلد العالمية. 

قد يهمك ايضا

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

دقيق
Logo