أفضل فيتامين لتساقط الشعر وداعا لشعر خفيف ومتساقط

فيتامين لتساقط الشعر هو يعتبر من الأمور الهامة التي يرغب الكثير من الأشخاص الحصول عليها، فهو يعتبر الاكثر بحثا في كل محركات البحث العالمية، حيث يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة تساقط الشعر والتي تكون نتيجة العديد من الأسباب ومنها نقص الفيتامينات وسوء التغذية.

لكن السؤال الذي يطرحه الجميع هو ما الفيتامينات التي تكون مسؤولة عن تساقط الشعر، فالجميع يرغب في التخلص من المشكلة تساقط الشعر والعمل على معالجة النقص الذي يوجد في الجسم

فيتامين لتساقط الشعر

هناك العديد من الفيتامينات التي تكون مسؤولة عن تساقط الشعر، فيعد تلك الفيتامينات مهمة جدا لجسم الإنسان، وحدوث أي نقص في تلك الفيتامينات قد يؤدي بدوره الى حدوث مشكلة في جسم الإنسان ومن أهم تلك الفيتامينات التالي:

  • فيتامين (د):

يعد فيتامين د من أهم الفيتامينات التي توجد في جسم الإنسان يحتاج لها الجسم بشكل ضروري وأن نقصانها في الجسم يؤدي الى حدوث الكثير من المشكلات كما انه فيتامين لتساقط الشعر والتي من أهم تلك المشكلات تساقط في الشعر.

حيث ينصح أن يقوم أي شخص يعانى من تساقط الشعر أن يقوم بالذهاب الى المختبر من أجل عمل تحاليل لمعرفة نسبة فيتامين د المتواجدة في الجسم، وإذا ما كانت أقل من العادي فلابد من القيام باستشارة الطبيب المختص.

كما أن الإنسان يحصل على فيتامين د من العديد من المصادر والتي تكون من أهم تلك المصادر التالي:

  • أشعة الشمس :

حيث انها تعد من أحد المصادر الهامة التي تحتوي على العديد من مصادر لفيتامين لتساقط الشعر، كن لا بد من عدم إطالة الجلوس أمام الشمس فهي أيضا يمكن أن تسبب العديد من الأضرار في البشرة.

  • بعض الأطعمة:

حيث يوجد بعض المصادر الغذائية التي تتضمن العديد من فيتامين لتساقط الشعر والمفيدة ومن أهم تلك الفيتامينات هو فيتامين د ومن اهم تلك الاطعمة التالي:

  • الأسماك وبالأخص سمك السلمون.
  • المشروم.
  • البرتقال.
  • الحليب الذي يكون مدعم بفيتامين د.

المكمل الغذائي الذي يحتوي على فيتامين د الغذائي، والذي يمكنك القيام بالحصول عليه عن طريق الصيدليات لكن ذلك عن طريق الحصول على إستشارة الطبيب الخاص بك.

  • فيتامين (ب) المركب

هناك العديد من الفيتامينات التي تكون مركبة وتكون من أبرز الفيتامينات التي تؤدي بدورها الى تساقط الشعر، ومن أهم تلك الفيتامينات التالي:

  • فيتامين ب7

حيث قد أثبتت العديد من الدراسات التي تم نشرها في عام 2016 أن أكثر من 38% من النساء يقوموا بالمعاناة من تساقط الشعر، حيث أنهم يعانون من تناقص شديد في فيتامين ب7، والذي يعرف أيضا باسم البيوتين، لذلك يجب عليهم الحصول على أفضل فيتامين لتساقط الشعر.

ومن جانب اخر قد أثبتت العديد من الدراسات أن القيام بتناول الكثير من المكملات الغذائية التي تتضمن مادة البيوتين لا تقوم بحل محل المشكلة الخاصة بتساقط الشعر في نفس الوقت، والعمل على وجود نسبة كبيرة وطبيعية في داخل الجسم.

  •  فيتامين ب 12

حيث أنه يعد من أفضل فيتامين لتساقط الشعر و المهمة والضرورية التي تتواجد في الجسم، وبالتالي يؤدي نقصه الى فقر في الدم ونقص في الشعر، مما يجعلها من أهم وأفضل الفيتامينات التي تكون مسؤولة عن تساقط الشعر داخل الجسم في حالة نقصه.

كما أنه من الجدير بالذكر أنه يمكنك القيام بالحصول على كميات غذائية تكون كافية الى حد كبير بفيتامين ب 12 وذلك عن طريق تناول اللحوم الحمراء بشكل كبير.

  • فيتامين (ه)

يعد الفيتامين ه هو من أهم فيتامين لتساقط الشعر والتي تكون المضادات الأكسدة للجسم، وحدوث أي نقصان به يؤدي الى حدوث الصلع فهو يعتبر من اهم اسباب الصلع.

كما يمكنك القيام باستخدام فيتامين ه من اجل مساعدة شعرك على النمو والعمل على تقليل الفرص الخاصة بتساقط الشعر، كما أن هناك العديد من المصادر الغذائية الهامة التي يمكن عن طريقها الحصول على فيتامين ه وهي كالتالي:

  • السبانخ
  • المكسرات
  • الحبوب
  • فيتامين (أ)

يعد فيتامين أ أهم فيتامين لتساقط الشعر، وتكون مسئولة بشكل كبير عن تساقط الشعر حيث يعد من أهم الفيتامينات التي تكون مسؤولة بشكل ضخم عن تساقط الشعر وذلك لوجود سببين متضاربين وهما:

1 نقصانه في الجسم:

يعد فيتامين أ من أهم الفيتامينات التي تقوم بدور كبير في اذابة الدهون وذلك يؤدي بدوره الى إحداث بطء في نمو بصيلات الشعر، مما يعمل على زيادة المدة المطلوبة التي يحتاجها الشعر للنمو وزيادة طوله.

2 زيادته في الجسم:

حيث أن زيادة الحد اللازم من تناول فيتامين أ عن مستواه الطبيعي يؤدي بدوره ايضا الى تساقط الشعر، وذلك يكون عن طريق محاولة الوصول الى بصيلات الشعر وذلك في آخر الأطوار الخاصة بالنمو بطريقة سريعه.

لذلك لا بد من تناول فيتامين أ أهم فيتامين لتساقط الشعر في حالة نقصة من الجسم، وذلك ايضا يكون تحت استشارة الطبيب الخاص بك، كما يمكنك الحصول على العديد من المصادر الخاصة بفيتامين أ من التلك المصادر الغذائية وهي كالتالي:

  • الخضروات الورقية
  • البيض
  • الفواكه
  • الحليب

أفضل فيتامين لتساقط الشعر للرجال

حيث يعد نقص الفيتامينات من الأمور الشائعة بين الكثير من الرجال، وإن نقص تلك الفيتامينات تؤدي بدورها إلى بطء في نمو الشعر وتساقطه، فيوجد في الصيدليات العديد من المكملات الغذائية التي تكون مليء بالمنتجات الخاصة بإصلاح الشعر.

اهم فيتامينات الشعر للرجال

هناك العديد من الفيتامينات الهامة والضرورية للرجال من أجل تجنبهم الصلع وتساقط الشعر ومن أهم تلك الفيتامينات التالي

  • البيوتين للشعر:

هو يعتبر من الفيتامين ب المركب والتي تكون معروفة ايضا بمدى فعاليته واهميته في العمل على نمو الشعر،فهو فيتامين لتساقط الشعر وبالنسبة للعديد من الدراسات التى تكون طبية، فاذا كنت تتعرض الى النقص الشديد في البيوتين.

 فأنك سوف تعاني من الجفاف الشديد وترقق الشعر وايضا وجود جفاف في الجلد، لذلك فهي تساعدك على العمل دعم الشعر الجاف وايضا الدعم الخاص بجفاف الفروة الخاصة بالرأس، فهى تعمل على مساعدتك على إعادة الملمس الصحي والحيوية للشعر الجاف.

  • فيتامين ه –E للشعر

كما أن فيتامين ه أفضل فيتامين لتساقط الشعر، حيث يقوم بالدخول الى الروتين الخاص بالعناية بالشعر وذلك للعديد من الأشخاص، فهو يعمل على ترطيب الشعر وتغذية الشعر بطريقة سريعة، كما أنه يتم القيام باستخدامه بشكل موضعي والعمل على سكبها داخل علب الكريمات وزجاجات الشامبو و خلطات الشعر، كما انه يقوم العديد من الأطباء بالنصح بالحصول على قدر كبير منه لتغذية بصيلات الشعر من الداخل.

كما أنه يعمل هذا الفيتامين على إدارة الإفرازات الدهنية تقوم بالحفاظ على ترطيب شعرك وبشرتك وايضا فروة رأسك.

  • الكولاجين للشعر

أن الاحماض الأمينية تعتبر فيتامين لتساقط الشعر، فهي من اللبنات الرئيسية الخاصة بخلايا الشعر بالإضافة الى الكيراتين الطبيعي والذي يكون هو المكون الأساسي للشعر ، كما أن من أفضل الطرق التي تكون خاصة بالحصول على الكثير من الأحماض الأمينية التي تدخل في نظامك الغذائي فهي تكون من الخلايا الخاصة بالكولاجين.

 فهو يكون من البروتين الأساسي داخل فروة الرأس، والذي يمكن عن طريقة منع تلف الشعر و القيام بتقوية الشعر.

عندما تقوم بهضم  الكولاجين فهي تتحول الى الكثير من الأحماض الأمينية، ومن ثم يتم تحول تلك الأحماض الى الكيراتين والذي يقوم بدوره على تغذية بصيلات الشعر بالإضافة الى المحافظة على المظهر الصحي للشعر من التلف والجفاف.

  • السيليكا للشعر

حيث أن السيليكا تعتبر من أحد أهم المعادن التي تكون متواجدة في الطبيعة، كما أنه تم التأكد من وجود مادة السيليكا التي تكون متواجدة في الأوتار والشرايين والعظام و الكلى والكبد، كما يتم الاعتقاد إلى أن جسم الانسان قد يحتاج الى مادة السيليكا و وذلك من اجل العمل على إنتاج الكولاجين والشعر والعظام والانتاج السليم للبشرة.

 كما قد أثبتت العديد من الدراسات الطبية أن المكملات الغذائية الخاصة بـ سيليكا تحتوي على العديد من القوة لتعزيز شعرك وزيادة ترطيبها ولمعانه وسمكه، بالإضافة إلى أنها تعمل على تكسير في الشعر وتقصفه وجفافه.

  • الحديد للشعر

حيث ان الخلايا الخاصة بـ الدم الحمراء قد تحتاج الى الحديد بشدة وذلك حتي تكون باستطاعتها القيام بتحمل الاكسجينن حيث انها من الممكن أن تقوم بالتسبب في المستويات التي تكون منخفضة من نقص الحديد الى أحداث فقر في الدم، وأن من أهم أعراضه العمل على تساقط الشعر.

كما أنه يمكنك القيام بتناول الحديد على هيئة اطعمة والتي منها البقوليات واللحوم والخضراوات الورقية، كما يمكنك تناوله عن طريق ادوية.

  • فيتامين سي للشعر

هناك اعتقاد أن تواجد فيتامين سي داخل الجسم بشكل متوازن يكون ليس له علاقة بسقوط الشعر، لكن من الجانب الطبي فمن أجل امتصاص الحديد لا بد من تواجد فيتامين سي، حيث أن نقصانه قد يؤدي الى عدم وجود توازن في حديد الجسم مما يؤدي الى حدوث تساقط في الشعر، كما يمكنك القيام بالحصول عليه عن طريق القيام بتناول الادوية المختلفة او عن طريق تناول المصادر التي تكون غنية به والتي منها البرتقال والليمون والفلفل الأخضر.

  • الزنك للشعر

حيث أن الزنك يلعب العديد من الادوار الاساسية في صنع البروتينات داخل شعرك وفي الخلايا المختلفة التي تتواجد في الجسم، ومن أهم العلامات الخاصة بانخفاض مستوى الزنك في الجسم هو حدوث تساقط الشعر، كما يمكنك الحصول عليه عن طريق تناول الفاصوليا واللحوم والبذور والمكسرات.

  • فيتامينA للشعر

يعتبر فيتامين A هو اول فيتامين لتساقط الشعر، وهو من الفيتامينات التي تم العمل على اكتشافها، وذلك بسبب العثور عليه داخل شبكة العين لأول مرة وذلك من خلال عام 1913، كما أنه تم القيام باكتشافه داخل الأغشية المخاطية والعظام والكبد، وبالتالى فأن فيتامين A يكون متواجد في كل أعضاء الجسم وفي الطبيعة المتواجدة من حولنا.

كما انه يكون هو أفضل وأحسن حليف لك من أجل الحصول على شعر صحي ذو مظهر رائع، كما انه يقوم بإحتوائه على العديد من الخصائص المتنوعة والتي تكون مضادة للأكسدة والتي تعمل على زيادة الليونة داخل شعرك، كما أنه يعتمد الى حد كبير على زيادة حماية وتغذية الشعر، لذلك فهو يعمل على حماية شعرك من التقصف و التكسير ويمنحك ترطيب كبير.

كما أنه يساهم الى حد كبير على مكافحة التهاب الجلد الدهني و ايضا قشرة الرأس، كما أنه يساعد بشكل كبير على التكاثر الطبيعي لكل طبقات الجلد السطحية، لذلك فهو يقوم بدوره على القضاء على تهيج الجلد وايضا الحكة.

أهم المنتجات الخاصة بفيتامينات الشعر للرجال

يوجد العديد من المنتجات وفيتامين لتساقط الشعر التي تعمل بدورها على زيادة الشعر للرجال وحمايته من التساقط، ومن أهم تلك المنتجات التالي:

  • فيتامين Country Life Maxi Hair Plus Biotin

فهو يتضمن مجموعة كبيرة من المعادن والأحماض الأمينية والفيتامينات والمستخلصات التي تقوم بالعمل على دعم الصحة الخاصة بالأظافر والشعر، بالإضافة الى أنها تحتوي على حوالي 5000 ميكروغرام من مادة البيوتين، والتي تحتوي الحصة الواحدة على مادة ميثيل سلفونيل ميثان والتي تكون من العوامل الهامة والتي تكون مضادة للالتهابات كما يحتوى على فيتامين لتساقط الشعر.

 والتي يتم استخلاصها من العشبة الخاصة بذيل الحصان وايضا حمض أميني، وذلك لكونها خالية من أي مواد يمكن أن تسبب حساسية وايضا خالية من المواد الحافظة ويعتبر هو من المنتجات التي تكون خالية تماما من مادة ستيرات المغنيسيوم.

  • فيتامين Nature’s Bounty Extra Strength

حيث يعتبر Nature’s Bounty Extra Strengthمن أهم الفيتامينات الموجودة والتي تحتوي على فيتامين أ، والذي يمكن أن يقوم بمساعدتك بشدة في العمل على إنتاج الكولاجين وبدوره يمكن أن يساعدك أيضا في علاج حبوب الشباب.

كما انه يحتوي ايضا على فيتامين د والذي يكون مفيد الى حد كبير للشعر فهو فيتامين لتساقط الشعر، وايضا يحتوي على فيتامين ب 12 والذي يمتاز بمدى فائدته لصحة الجلد والبشرة، كما أنه يمكنك بسهولة التعرف على الأشخاص التي قد تعاني من فقدان فيتامين ب 12 وذلك عن طريق ملاحظة تغير في لون الأظافر، او حدوث بعض تصبغات في الجلد، كما أنه يمكن أن يؤثر بالسلب على جلدك وشعرك وأظافرك.

  • فيتامين MegaFoot

حيث ان يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والتي تتمثل في A,C,E,B6 وايضا احتوائها على الزنك والبيوتين والسيلينيوم، بالإضافة إلى وجود البرتقال العضوي والجزر وايضا أوراق نبات القراص.

كما أنه تم العمل على صياغة كل تلك المكملات من اجل العمل علي دعم صحة الاظافر وتغذية الشعر والبشرة، كما أنه يعتبر من المنتجات النباتية التي تكون خالية من البقايا الخاصة الجليفوسات وفول الصويا والألبان.


قد يهمك ايضا : أفضل مكمل غذائي للشعر | شعر أطول وأقوى في وقت قصير


أفضل فيتامين لتساقط الشعر بعد الولادة

ان زيادة مستوى الاستروجين أثناء الحمل يعمل على القيام بأخطاء الدورة الطبيعية الخاص بتساقط الشعر، ومن أهم نتائج هذا هو أنه يعمل على تقليل نسبة تساقط الشعر كما أنه يكسبه المزيد من اللمعان والحيوية، لكن بعد الولادة تعود مرة اخرى الى العمل مما يؤدي الى أحداث تساقط شديد في الرأس، كما قد يصل الى سقوط حوالي 300 شعرة في اليوم.

لكن تبلغ الام ذروة تساقط الشعر عندما تصل الى الشهر الرابع بعد عملية الولادة وقد يستمر لمدة تصل إلى أكثر من سنة كاملة، ولكن لا تحتاج تلك العملية الى شعورك بالخوف فهي فلن يحدث أن تصاب المرأة بأي ضرر في شعرها أو ان تصاب بالصلع، فيمكن لتلك المشكلة ان تختفي تماما في حالة ما إذا تمت معالجة الأمر.

كما أن المعاد المحدد لحدوث تساقط الشعر من بعد الولادة بحوالي 2الى6 اشهر.

علاج تساقط الشعر للأم بعد الولادة

حيث انه لايوجد علاج محدد يمكن أن تتناوله الام من اجل توقف تساقط الشعر، لكن يمكننا بسهولة اتباع مجموعة من النصائح التي يمكن أن يكون لها دور كبير وفعال في منع تساقط الشعر وجعل الشعر أكثر حيوية ونشاط، وبها فيتامين لتساقط الشعر، ومن بين النصائح:

  • الابتعاد عن استخدام مجفف الشعر حيث ان القيام باستخدام الهواء الساخن الذي يكون ناتج عن استخدام مجففات الشعر يؤدي الى احداث وظهور شعر خفيف وضعيف الى حد كبير، لذلك من أهم النصائح هو القيام بترك شعرك يجف بمفرده.
  • استخدام فرشاة الشعر لمرة واحدة فقط في اليوم، حيث أن الاعتماد على استخدام الفرشاة بلطف يعمل على منع حدوث زيادة في تساقط الشعر.
  • تجنب استخدام أي صبغات للشعر يمكن أن تحتوي على مواد كيميائية قد تضر بك.
  • تجنب القيام بربط الشعر بشدة كبيرة فهو يعتبر من أهم الأسباب التي تؤدي الى تساقط في الشعر.
  • تدليك فروة الشعر يعمل بدورة على تحفيز تدفق الدم الى فروة الرأس ، وذلك يعمل بدوره على زيادة إنبات الشعر بطريقة كبيرة، وذلك عن طريق استخدام أطراف أصابعك من أجل فرك فروة الرأس عن طريق حركات دائرية وبسيطة، وذلك يكون بشكل منتظم ويومي.
  • استخدام الشامبو الخاص والذي يكون معزز لمدي كثافة الشعر، فيمكنك العمل على استخدام الشامبو الموثوق به والطبي والذي يعمل بدورة على منح شعرك مظهر لامع وصحي.
  • التخلص من أي توتر، حيث أن التوتر يعتبر من أهم العوامل التي يمكن ان تؤدي بدورها الى احداث تساقط في شعرك، لذلك لا بد من محاولة إيجاد طريقة ما من أجل تخفيف معدل التوتر وايضا الاسترخاء.

أفضل الفيتامينات والأغذية الخاصة بتساقط الشعر بعد الولادة

حيث أنه من الضروري القيام بإتباع نظام غذائي وصحي وذلك من أجل العمل على توقيف حدوث تساقط الشعر، وعدم ظهور أي فراغات في الشعر بعد الولادة، كما ان هذا النظام يضم العديد الفواكه والخضروات والبروتينات وفيتامين لتساقط الشعر التي تكون صحية بشكل كبير.

كما أن النظام الغذائي يعتبر من أهم الطرق التي يمكن أن تقوم بها من أجل التأكد من أن الجسم يحصل على كل العناصر الغذائية التي يمكن أن يحتاج لها، فهناك العديد من الاطعمة التى لها دور هام وفعال في زيادة كثافة الشعر وتحسين الصحة العامة للشعر وذلك بعد حدوث عملية الولادة.

ومن أهم تلك الاطعمة التالي:

  • الخضروات الورقية والتي منها السبانخ فهي تحتوي على الكثير من الجديد وايضا الجرجير والخس.
  • البيض فهو من الاطعمة التى تكون غنية بفيتامين د.
  • السمك ايضا يحتوي على الاوميغا 3 بالإضافة الى المغنيسيوم.
  • الجزر فهو من الخضروات التي تحتوي على البيتا كاروتين.
  • وايضا الدواجن واللحوم والمكسرات كل هذا يزيد من احتوائه على البروتين.

اما بالنسبة الى فيتامين لتساقط الشعر فينصح للمرأة أن تقوم بتناول العديد من المكملات الغذائية وذلك بالإضافة الى الاستمرار في تناول الفيتامينات والأنظمة الغذائية الصحية، فإن أفضل المكملات الغذائية التي يمكن أن تتناولها المرأة هي ذاتها المكملات الغذائية التي كانت تتناولها أثناء فترة الحمل، فهي تعتبر الافضل من اجل صحتها .

كما يمكنها تناول حمض الفوليك فهو يعتبر الافضل من اجل تساقط الشعر، فهو يعتبر من الفيتامينات الهامة التي تعمل على إنتاج خلايا جديدة، كما أنه يساعد على إنتاج المزيد من الشعر في المناطق التي تكون مصابة بالصلع.

 فيتامينات لتساقط الشعر مع الرضاعة

أن تساقط الشعر يعتبر واحدة من أهم المشكلات التى يمكن أن تواجه العديد من الأشخاص بسبب نقص الفيتامينات في الجسم، لذا يقوم الكثير من من يعانون من تساقط الشعر بتناول المكملات الغذائية والتي تحتوي على العديد من المكملات الغذائية والفيتامينات التي قد يحتاجها الجسم.

 وبالنسبة للأم المرضعة فهي تعاني من العديد من المشاكل الكبيرة ومنها نقص الحديد والزنك والفيتامينات داخل الجسم،التي يمكن ان تؤدي بدورها الى حدوث العديد من المشاكل في الشعر والبشرة والأظافر.

وفي السطور القليلة القادمة سوف نتحدث حول بعض الفيتامينات التي يمكنك الحصول عليها من الصيدلية وهى فيتامين لتساقط الشعر والتي تساعدك على الحفاظ على شعرك من التساقط.

أهم 7 فيتامين لتساقط الشعر

هناك العديد من الفيتامينات التي يمكنك الحصول عليها من الصيدليات وهي فيتامين لتساقط الشعر التي يكون لها دور كبير وفعال في الحصول على شعر ناعم وقوى بالاضافة الى انها تعمل على انبات الاماكن الفارغة في الشعر، ومن أهم تلك الفيتامينات التالي:

  • حبوب برفكتيل للشعر:

هي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات المختلفة والمتنوعة والتي منها فيتامين أ، ب، ج، د، ه، كما أنها تحتوي على العديد من المكونات الأخرى وكذلك فيتامين لتساقط الشعر والتي تكون لها فاعلية كبيرة في نمو الشعر وقوته والتي منها الزنك والحديد والمنجنيز وحمض الفوليك والماغنيسيوم والكروم والنحاس واليود والسيلينيوم والسيليكون.

كما انها تحتوي ايضا على الكولاجين وخلاصة عشبة الكنبات وخلاصة العنب وخلاصة بذور البابايا، كما انها تحتوي على مضادات الاكسدة التى تقوم بدورها في حماية الشعر من التساقط، كما انه يعمل على زيادة نمو الشعر وقوته، بالإضافة الى منع تساقطه وانبات الشعر في الاماكن الفارغة.

  • كبسولات بيوتين للشعر 

فهو يعتبر واحدة من أفضل الفيتامينات التي تحتوي على العديد من المكونات الفعالة ومن اهمها فيتامين ب7 والذي يكون له دور فعال لصحة الجلد والأظافر والشعر، كما يكون لها دور متميز ورائع في زيادة عدد الانزيمات النشطة داخل الجسم.

كما من أهم فوائد بيوتين أنه يعمل على إعادة الشعر الحيوية والنشاط، مع تقليل حدوث تساقط للشعر، كما انه يعمل على حماية فروة الرأس من حدوث أي جفاف بها، يمكنك تناول كبسولة بعد الاكل أو على حسب ما يوجهك له طبيبك الخاص.

كما أن هذا الفيتامين أهم فيتامين لتساقط الشعر، ولا يسبب حدوث نقص في الوزن بل هو يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي والابيض فقط، كما انه يمكن استعماله للأطفال لكن في حالة ما إذا قام الطبيب بوصفه له، يوجد العديد من الأطباء يقومون بوصفة للنساء في بداية أشهر الحمل والتي قد تعاني من حدوث تساقط شديد في اول شهور الحمل.

  • بانتوجار للنساء والرجال 

فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والتي منها فيتامين ب1 و5 وهو فيتامين لتساقط الشعر، كما أنه يتضمن العديد من المكونات الأخرى والتي منها الكرياتين وهو يساعد على تغذية فروة الرأس والشعر كما أنه يتدخل في المكونات الأساسية التي تخص تكوين الشعر، كما انه يقوم بتعويض العديد من المشاكل التي توجد في الجسم والتي منها سوء التغذية والإهمال والتقدم في العمر.

كما انه يحتوي على سيستين وهو يعتبر واحد من الاحماض الاميني الذي يدخل بدورة في تكوين الكيراتين والبروتين والتي تعتبر من المكونات الاساسية في الأظافر والشعر والجلد، بالإضافة الى احتوائه على حمض البنزويك والذي يتم استخدامه كمادة للحفاظ على منتجات العناية الشخصية ومستحضرات التجميل المختلفة.

كما أن بانتوجار له العديد من الفوائد المختلفة والمتنوعة وهي علاج تساقط الشعر، حيث يحتوي على فيتامين لتساقط الشعر، بالإضافة الى علاج الآثار السلبية التى تكون ناتجة عن اشعة الشمس والتي تضر بالشعر، علاج هيشان الشعر وجفافه وضعفه وفقدان لونه

كما أن الجرعة الاساسية التى تخص بانتوجار هي تناول كبسولة 3 مرات في اليوم ويفضل تناولها بعد الوجبات الاساسية وهي الفطار والغذاء والعشاء، كما يفضل استشارة طبيب قبل البدء في تناوله، كما انه لا يسبب زيادة في الوزن بأي شكل من الأشكال، ويستحسن عدم تناوله خلال فترة الحمل.

  • كبسولات فيتامين E

حيث أن المكون الاساسي والهام الذي تحتوي عليه تلك الكبسولات هو فيتامين E فهو له كل الخصائص التى تكون مضادة للاكسدة كما يساعدة على تقليل تساقط الشعر وتحسين صحة الشعر، كما انه يتكون منه نوعين وهما كبسولات فيتامين E 1000، وكبسولات فيتامين E400.

فيتامين لتساقط الشعر الأكثر مبيعا على أمازون

ومن خلال هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول العديد من أهم فيتامين لتساقط الشعر سواء كانت للرجال او للنساء أو للمرضعات والحوامل.

قد يهمك ايضا

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

دقيق
Logo