ما هو الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي؟

ما هو الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي؟ حيث تعتبر العطور من المقتنيات الهامة للجميع، سواء للنساء أو الرجال، حيث هناك الكثيرين في اهتمام دائم حول أنواع العطور وماركاتها العالمية، لكن هناك من لا يعلم بما يسمي العطر الصيفي أو العطر الشتوي، هل حقًا هناك اختلاف بينهما؟ ذلك ما سنتناوله في هذا المقال، تابع معنا.

المحتوى عرض

الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي 

عادةً ما تكون العطور الصيفية أخف في الرائحة لأنها تحتوي على مكونات أساسية أقل قوة، كما أنها روائح ناعمة ومنعشة تجعل المرأة تشعر بالنشاط والحيوية، على سبيل المثال، تعتمد تركيبة العطور الصيفية على روائح الحمضيات والفواكه وأزهار الباستيل والنغمات الفاتحة الأخرى. 

شكل عام، لا ينصح بالعطور القوية في الصيف، لأن الجو حار، وترتفع درجة حرارة الجسم، وسيكون العطر أقوى من المعتاد لدرجة الانزعاج.

من ناحية أخرى، تحتوي عطور الشتاء عادةً على نغمات أكثر كثافة ودافئًا، حيث تنخفض درجة حرارة الجسم عادةً في الطقس البارد، مما يساعد العطر على التبخر بسرعة أكبر.

لذلك فإن استخدام عطر الصيف في الشتاء سيجعل رائحة عطرك تختفي من الصباح، لذا تأكد من استخدام الفانيليا والورد والخشب والمسك والعنبر والكراميل وغيرها من الألوان الغنية والمعطرة لفصل الشتاء. 

ماهي العطور الصيفية؟ 

استكمالًا للحديث عن الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي، مع قدوم الصيف لا بد من اختيار عطر مناسب للحرارة المرتفعة، ومن ناحية أخرى يجب أن يكون متناسقًا مع الحالة المزاجية.

ابتعد بشكل خاص عن العطور القوية واختر العطور الخفيفة، التي تجعلك تشعر بالانتعاش، من الناحية المثالية، يجب أن تختار عطرًا منعشًا، مثل ماء عطر أو رائحة زهرية لا تغمر حواسك.

أفضل عطور الصيفية للرجال

في صدد عرضنا إلى الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي، هناك العديد من العطور الصيفية الرائعة للرجال، نعرض منها ما يلي: 

عطر جورجيو أرماني

عطر رجالي صيفي للصيف مع روائح البرتقال والليمون والخوخ وخشب الأرز والعنبر برائحة الحمضيات الفريدة للطقس الحار والنزهات النهارية.

عطر الشاي المثلج

إنه أحد أشهر العطور الفرنسية للرجال لأنه يحتوي على مزيج فريد من الأعشاب مثل أوراق الشاي الأسود والنوتات الخشبية والجلد البارد وأوراق التبغ لرائحة منعشة مثالية ، خاصة في الطقس الحار.

عطر ديور للرجال

يمكنك استخدام هذا العطر الخشبي والمسك والعنبر والعطري والحمضيات الذي يمنحك ملمسًا خشبيًا ذكوريًا، يتكون من مزيج فريد من البرغموت والإيليمي والفلفل الوردي، مع شعور عميق، ستشعر بأول رذاذ بعد الاستخدام.

عطر UOMO Lifestyle

عطر خشبي إيطالي فريد محفور بسلفاتور فيراغامو على الزجاجة الشفافة ، برائحة أوراق البنفسج والهيل والليمون ، مما يعطي إحساسًا دافئًا وناضجًا ، كما لو كنت تشرب التيراميسو والقهوة بالقرفة والفانيليا. أحط نفسك بمناظر بحرية حلوة ومنعشة ونفحات قلب آسرة من القهوة وإبرة الراعي والأمبروكسان ونفحات أساسية من الأرز الأبيض والمسك وخشب الكشمير.

عطر سيدار بويز

عطر صيفي يتسم بالحمضيات والدخان والاكتفاء الذاتي، إنه جمال رائحته وجمال أدائه وقدرته على تحمل التكاليف التي ستجعلك تشعر وكأنك في كوخ خشبي عتيق في وسط بحر هادئ . 

يأتي في حقيبة جلدية أنيقة مع زجاجة بسيطة، استمتع برائحة الكشمش الأسود، وسط الفاكهة الطازجة، والباتشولي والياسمين المائي، ثم الخشب الراسخ في قاعدته، له نكهات عميقة من خشب الصندل الكريمي وخشب الأرز والجلود والفانيليا.

عطر Light Blue Forever Eau de Parfum

كما تعرفنا على الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي، أطلقت دولتشي آند غابانا عطرًا جديدًا لعام 2021، Light Blue Forever، عطر رجالي بزجاجة زرقاء مميزة جدًا، مزيج فريد من روائح الحمضيات مثل الحمضيات والبرغموت والروائح الخشبية.

عطر Versace Eau De Toilette Versace

عطر أنيق وجذاب بمكونات عليا من الكارامبولا والليمون وخشب الورد البرازيلي وقلب العطر من المريمية والفلفل والطرخون الأرز ومكونات أساسية من المسك والأخشاب والعنبر والتين.

عطر Invictus

كما تناولنا الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي، يُعد Paco Rabanne Invictus أحد أفضل العطور الرجالية لصيف 2023، وذلك بفضل تركيبته المنعشة والذكورية التي تناسب جميع أذواق الرجال.

شانيل باريس ادنبره

واحدة من أحدث عروض Chanel Paris Edimbourg لافتة للنظر بشكل خاص.

مقدمة العطر عبارة عن توت العرعر، وهي ثقيلة على الرذاذ الأول ، وعلى الرغم من عدم وجود ليمون أو أي روائح حمضية أخرى في التفاصيل، فإنك تحصل على لمسة نهائية مقرمشة قليلاً ولكنها طويلة الأمد.

عطر توم فورد نيرولي بورتوفينو أو فريش

يعتبر من أفضل العطور الصيفية للرجال، هذا العطر خفيف وثابت على الجسم لأنه يوفر رائحة منعشة للجسم لأطول فترة ممكنة.


قد يهمك ايضا : عطر رجالي مثير فواح يدوم طويلاً بأسعار رخيصة مغرية


أفضل العطور الصيفية النسائية 2023 

في سياق الحديث عن الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي، هناك الكثير من العطور النسائية الجذابة، لطالما كانت العطور من أبرز اهتمامات السيدات، ومن ضمنها ما يلي: 

عطر جوي باي Dior

تم تصميم عطر جوي من ديور برائحة مركزة ومجموعة من الزهور المتلألئة لتجلب لك رائحة رائعة من الورد، مفعم بالعديد من الجوانب المدهشة، انتعاش الحمضيات الناعم يندمج مع روعة الورد والياسمين وخشب الصندل والفانيليا مزيج من روائح خشبية مع نفحات عليا من خشب الحمضيات في القاعدة.

عطر Miss Dior Cherie

مع ذكر الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي، يعتبر هذا العطر من أنسب العطور الصيفية للمرأة، فهو مميز جدا ورائحته جميلة جدا وجذابة وهو أكثر العطور احتراما لدى الفتيات والنساء One، لأنه يحتوي على تركيبة فريدة وفريدة من نوعها. 

عطر شانيل 5

كما قدمنا الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي، ربما يكون أحد أكثر العطور الصيفية أنوثة، عطر Chanel N ° 5 هو العطر الأكثر إبداعًا وأنثوية في House of Chanel، وهو عطر صيفي مكثف ومعروف للسيدة المثالية.

أيضا، شانيل 5 هي واحدة من العطور النسائية الأكثر مبيعا في العالم، على الرغم من ارتفاع سعرها.

عطر كيليان باريس الورود على الجليد

ليس مجرد عطر، ولكن كوكتيل الجن المنعش الممزوج بالخيار للحصول على نوتة مائية رقيقة، وبتلات الورد لنوتة الأزهار الناعمة، والمسك الممزوج بخشب الصندل لرائحة ناعمة ومتألقة.

هو عطر صيفي رائع للنساء اللواتي يعشقن العطور المنعشة والمكررة للجنسين.

عطر Byredo Rodeo

 أحد أكثر أنواع العطور المفضلة للنساء اللواتي يعشقن هذه الماركة الشهيرة، هذا العطر من أكثر أنواع العطور المفضلة لدى النساء للشراء لأنه يعتبر من أفضل العطور الصيفية للسيدات و إنه أحد العطور المنعشة لهذا الصيف، ومناسب لمشاعر الصيف، فهو أحد العطور الأنثوية المثيرة، والغريبة لمن يبحثون عن عطر خاص، تركيبة هذا العطر عبارة عن مزيج من النوتات الجلدية التي تطغى على العطر الذي يجعل تركيبته فريدة جدا.

عطر DS & Durga Grapefruit Generations Eau De Toilette

عطر منعش يجمع بين الجريب فروت الطازج والبوميلو مع عسل الأزهار و المسك البودرة، بينما تضيف روائح الفضة والفلين بعض الفروق الدقيقة المثيرة للاهتمام. بالنسبة لأولئك الذين يحبون العطور المتخصصة والمفاهيمية والفنية، فإن Grapefruit Generation هو أفضل عطر حمضيات صيفي.

عطر Burberry Summer

كما تناقشنا حول الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي، يعتبر من العطور الصيفية المنعشة للسيدات، المصنوع خصيصًا للطقس الصيفي، في الوقت نفسه، إنه عطر رومانسي للغاية، يجمع بين روائح الفواكه من الحمضيات والرمان، مع نفحات من الفريزيا والزنبق والورد على قاعدة من خشب الصندل وخشب الأرز.

عطر لانكوم ميزون بارفيه دي روزيز

للحصول على رائحة صيفية مبهجة، اخترنا لك Parfait de Roses، وهو مزيج من ورود سنتيفوليا المختارة بعناية مع مزيج مميز من مشروب الورد بعد نقع طويل، مما يكشف عن Rose Infusion.

عطر Chloe Eau de Parfum

يعد الشهير من أفضل العطور الصيفية التي يستخدمها العديد من الفنانين، حيث يتميز برائحته المثيرة والخفيفة.

عطر فالنتينو كورال فانتسي

برائحة الزهور الفاكهية المنعشة مع مزيج لذيذ من أوراق الكيوي والورد التي تنعم برقة من بذور العنبر والمسك النابض بالحياة.


قد يهمك ايضا : كيفية اختيار عطر نسائي مناسب لشخصيتك


ماهي العطور الشتوية؟ 

كما وضحنا الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي، في فصل الشتاء يجب اختيار عطر قوي الرائحة مناسب للطقس البارد، ورائحته قوية وثابتة.

في فصل الشتاء، تتبدد الرائحة بشكل أسرع بسبب جفاف الجلد ولا يمكنها الاحتفاظ بالحرارة الكافية حتى يدوم العطر لفترة طويلة، كما أن له تأثيرًا على الحالة المزاجية، مما يدل على الدفء والقوة.

عند استخدام العطر، انتبه لارتداء المزيد من طبقات الملابس، فلا تكتفي برش العطر على نقطة النبض، بل رشه أيضًا على الملابس لزيادة تأثير واستمرارية العطر، لأن الملابس يمكن أن تحافظ على الرائحة. لفترة طويلة.

يمكن استخدام نفس العطر الصيفي الخفيف في الشتاء أيضًا بشرط أن يكون ممزوجًا برائحة شتوية قوية مثل الشرقية أو الخشبية أو الحارة أو الخشبية الشرقية، كما أن الشتاء مناسب للعطور ذات الروائح الشرقية، الخشبية، الخشبية الشرقية، الفانيليا، والشوكولاتة.

أفضل العطور الشتوية للرجال 2023 

في صدد عرض الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي، تتميز العطور الشتوية الرجالية بالفخامة والرقي، حيث هناك سلسلة من أفضل العطور يمكن عرضها كالآتي: 

عطر 19-69 إنفيزيبل بوست

هل تعرفت على الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي؟ إليكم ماركة العطور السويدية الشهيرة تقدم 19-69 عطرًا خشبيًا فريدًا وفاكهيًا خفيفًا مع Invisible Post، إنه عطر مثالي للجنسين مملوء بالتين الأخضر وخشب أرز فرجينيا.

إذا كنت تحب عطور الرجال ذات النكهات الغورماند، فستفتقد بالتأكيد عطرًا يبدأ بالتين واليوسف، وينتهي بخشب الصندل وحبوب التونكا.

مكونات العطور: مقدمة العطر: البيتيتغرين والتين واليوسفي.

قلب العطر: أوراق النخيل، بخور مريم.

الروائح الأساسية: خشب الصندل وحبوب التونكا وخشب الأرز.

عطر Comme des Garcons Black Pepper

Black Pepper هو عطر مذهل، العطر الوحيد للجنسين مع الباتشولي، تدخل النكهات إلى الأنف بطريقة حارة ملفتة للنظر، بالإضافة إلى الفلفل الأسود والتونكا والفاصوليا.

جدير بالذكر أن هذا العطر تم إطلاقه عام 2016، وهو عبارة عن مستخلص من خشب الأرز، يتناسب تمامًا مع الكستناء المحمصة على النار. 

عطر انترلود بلاس إيريس

 كما تعلمت الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي، تم إطلاق العطر قبل بضع سنوات من قبل الشركة المصنعةOmani Perfume House، والتي أضافت مزيجًا من المواد إلى الإصدار الجديد.

العطر عبارة عن مزيج من مستخلصات زهرة إكليل الجبل والعنبر ممزوج بالسوسن والفانيليا، تتكون مقدمة العطر من مستخلص أوراق البنفسج وزهرة إكليل الجبل مع البرغموت، أما بالنسبة لقلب العطر، فهو يتكون من السوسن والعنبر والفانيليا التي تمتزج معًا لتمنحك رائحة آسرة طوال فصل الشتاء.

عطر كريستيان ديور سوفاج للرجال

مستوحى من السماء الزرقاء الصافية والجبال الصخرية، كريستيان ديور سوفاج للرجال هو عطر متعدد الاستخدامات يمكن ارتداؤه على مدار السنة، ولكن هذا العطر مناسب أكثر لفصل الشتاء بسبب نفحاته الحارة، حيث تتكون المكونات العليا من البرغموت والرائحة فلفل كالابريا، بينما يتكون قلب العطر من فلفل سيتشوان ونوتات الخزامى.

عطر Tom Ford 

تم إطلاقه في عام 2018 عطر للجنسين، تحتوي التركيبة على الهيل، بينما يحتوي قلب العطر على الجلد والياسمين سامباك، على الرغم من أن قاعدة هذا العطر تتكون من الطحالب والعنبر الرائع. 


اقرا ايضا : أفضل متاجر العود والعطور في السعودية


أجمل العطور الشتوية النسائية 

عندما نتحدث عن الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي فلا ننسي العطور الشتوية للنساء، حيث تشتهر برائحتها القوية الرائعة والمثيرة للغاية، وفيما يلي عدة أنواع: 

عطر مارك جاكوبس

كما قمنا بعرض الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي، إنه أحد العطور الجديدة المميزة للغاية لهذا الشتاء، لأنه يأتي من ماركة مارك جاكوبس التجارية المشهورة عالمياً، لأن هذا العطر له نفحات فريدة وفاخرة للغاية من الياسمين والسوسن برائحة الورد البلغاري، كما يتميز العطر برائحة فريدة من البرقوق والزعفران، مما يترك رائحة فريدة تجعل هذا العطر مثيرًا ويأتي بتصميم زجاجة أنيق للغاية.

بلاك أوبيون إيف سان لوران

بالتزامن مع ذكر الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي، يعتبر عطر بلاك أوبيوم من أفضل العطور النسائية لأنه برائحة القهوة الدافئة مع الفانيليا والزهور البيضاء، البلسمي الناعم، شرقي الكمثرى، الفلفل الوردي، البرتقال عرق السوس، الكشمير وخشب الأرز، عطر استثنائي التي تغلف شخصيتك بالغموض والإثارة بروح جديدة.

عطر كريستيان ديور VANILLA DIORAMA

من أفضل العطور النسائية التي تحتوي على مجموعة من أجمل المكونات والروائح المغرية، وذلك لأن افتتاح العطر يتكون من الفلفل الوردي والبرتقالي قلب العطر يتكون من الكاكاو والرم، قاعدة العطر تتكون من خشب الصندل والباتشولي والفانيليا مما يجعله عطر مميز.

عطر Dior Addicted Dior

هذه كولونيا زهرية للنساء تبدأ بملاحظات توت العليق وأوراق الحمضيات قبل الانتقال إلى مجموعة من الأنواع.

تشمل الأزهار الياسمين وزهرة الشمع والورد وزهر البرتقال الأبيض، ينتهي العطر بمكونات من الفانيليا وخشب الصندل وحبوب التونكا ونجيل الهند، هو من أفضل العطور النسائية في الشتاء، يدوم طويلا جدا ورائحة، الإطلاق الحاد لهذا العطر مناسب لفصل الشتاء لمسة على شكل.

عطر Versace Crystal Noir Eau De Toilette Spray

أنثوي وشرقي مبهج يجمع فيرساتشي كريستال نوار بين زهر البرتقال والعنبر والفلفل والمسك لخلق عطر دافئ ومثير، إذا كنت تبحث عن رائحة فريدة تتناسب مع مزاج الموسم، فهذا هو العطر المثالي. 

عطر مودرن ميوز

بعد معرفة الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي، يعتبر هذا العطر من أهم العطور الأنثوية المثيرة التي تميز كل امرأة جذابة، لأن العطر يتكون من مجموعة من العطور المميزة والنادرة مثل عطر التوت الأحمر بالياسمين والباتشولي والورد البلغاري المميز، بالإضافة إلى برائحة الفلفل الوردي لتكمل كل أنوثة هذا العطر.

ما هي مكونات عطر الصيفي؟ 

بعد تناقشنا حول الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي، غالبًا ما تكون عطور الصيف عبارة عن روائح عشبية خضراء تهدئ البشرة وتترك مرتديها برائحة منعشة، عطور الصيف هي روائح منعشة تهدئ البشرة وتغمر مرتديها برائحة الصابون المنعشة، حيث تثير شمس الصيف مكونات العطر يتبخر بشكل أسرع بدلاً من الالتصاق ببشرتك.

أجمل مكونات عطور الصيف 

بعد معرفة الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي، إليكم بعض المكونات العطرية الصيفية المنعشة: 

فاكهة حمضية

تحتوي ثمار الحمضيات المنعشة على العديد من المكونات، بما في ذلك البرتقال والليمون والأناناس والبرتقال المر

الزهور

تشمل العديد من روائح الأزهار الشائعة اللافندر وزهر البرتقال والبنفسج والياسمين وإبرة الراعي والورد، غالبًا ما ترتبط ملامح الرائحة هذه برائحة صباح الصيف.

أعشاب

هناك العديد من الأعشاب الشائعة التي يمكن استخدامها لصنع عطور صيفية رائعة، مثل إكليل الجبل والكزبرة والباتشولي والنعناع، حيث تشتهر هذه الخضر برائحتها المنعشة ونضارتها، كما أنه يوفر الإضاءة المناسبة للموسم وهذه العطور مثالية لصباح الصيف.

ماذا عن قوة العطر؟ 

بعد اختيار رائحتنا المفضلة والتعرف على الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي، حان الوقت لاختيار شدتها:

  • ماء العطور: هذا هو الشكل الأكثر شيوعًا للعطور، يجب دهنه أو رشه قبل ارتداء الملابس، يأتي عادة في زجاجة رذاذ ويبقى على الجلد لمدة 6 إلى 8 ساعات. 
  • العطر: يعتبر العطر أقوى ويدوم لفترة أطول، يوضع على نقاط النبض: خلف الأذن وخلف العنق والجزء السفلي من الحلق وداخل الكوع وداخل الرسغ وخلف الركبة.
  • يتضمن درجة حرارة الجسم في هذه النقاط توزيع العطر بالتساوي، يأتي عادة في زجاجة ويبقى على الجلد لمدة 8 إلى 12 ساعة.
  • الكولونيا: العطر الأخف، مثالي للارتداء الكاجوال في جميع أنحاء الجسم، بالتأكيد منعش ولا يدوم طويلا على البشرة.
  • ماء تواليت: عادة ما يكون أقل تركيزًا من ماء عطر ويجب استخدامه بنفس طريقة ماء عطر، يأتي دائمًا في زجاجة رذاذ ويبقى على الجلد لمدة 4-6 ساعات.

ما هي مكونات العطر الشتوي؟ 

في إطار الحديث حول الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي، يحتوي كل عطر على نوتة عليا ونوتة قلب وقاعدة، ورائحة الشتاء الغنية والحلوة والدافئة المفضلة لديك هي فقط لأن النوتة الأساسية لا تزال في قلبها.

المكونات الأساسية هي أهم المكونات للأشهر الباردة؛ لأنها تحافظ على تماسك العطر، عادة ما تكون الأقوى والأطول عمراً بين جميع المكونات، للحصول على أفضل العطور الشتوية وعطر الشتاء الرائع، فأنت تريد روائح دافئة أو خشبية أو حلوة أو حارة مثل: جوزة الطيب، فانيلا، العنبر،عسل، قرفة، القرنفل، المسك.

تتكون أيضًا من الباتشولي، زعفران، طحلب البلوط، خشب الصندل، الارز.


أفضل عطور درعه


ما هو المقدار المناسب لوضع العطر؟

إذا تعرفت على الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي، بالتأكيد ستحتاج إجابة على هذا السؤال، حيث كل شخص مختلف، لمعرفة مقدار الرائحة الأفضل بالنسبة لك، قم برشها برفق مرة أو مرتين على بعد حوالي 3-6 بوصات من معصمك أو أي نقطة نبض أخرى. 

تحقق من مدى قوة الرائحة عليك، إذا كنت تعتقد أنه يمكنك تناول المزيد بعد الاستقرار، قم بالرش مرة أخرى، كرر العملية حتى تشعر بالرضا عن قوة الرائحة (من الجيد دائمًا الحصول على رأي ثانٍ حول هذا الأمر).

العوامل التي تؤثر على مدة ثبات العطر

قبل معرفة الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي، لابد أن تكون على دراية بالعوامل المؤثرة على بقاء مدة عطرك، وهي كالآتي: 

مكان التخزين

المكان الذي تحتفظ فيه برائحتك مهم، حيث يمكن للحرارة والضوء الطبيعي أن يؤكسدا السائل ويغير تركيبته، لمنع تغير العطر، سيساعد تخزين الزجاجة في مكان بارد ومظلم في الحفاظ على أكبر قدر ممكن من العطر الحقيقي للعطر. 

الرطوبة

كن حذرًا إذا تركت زجاجات العطور في الحمام؛ لأن عطرك معرض للخطر لأن الرطوبة ستدمره مثل الحرارة، ولكن إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يحبون الاحتفاظ بعطرهم في الحمام، فعليك الاحتفاظ به في خزانة محكمة الإغلاق وبعيدة تمامًا عن البخار

التركيز

بعد طرح الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي، يعتمد ثبات العطر أيضًا على كمية الزيت في تركيبته، يأتي العطر أولاً، بأعلى نسبة زيت، يليه ماء تواليت، ثم ماء تواليت، مع أقل تركيز للزيت وأعلى نسبة من الماء إلى الكحول، كلما كانت رائحتك أكثر رقة، كلما طال أمدها.

عامل الضوء

حافظ على عطرك المميز في مكان مظلم لا يصله الضوء، بالرغم من أن الضوء لن يضر العطر بشكل مباشر إلا أنه سيضر بجودته.

نصائح لاختيار العطر المناسب لك 

كما قدمنا الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي، إليكم بعض النصائح الهامة ستساعدك على امتلاك العطر الملائم لك، تابع السطور التالية: 

  1. اختر عطرًا خفيفًا

بعد البحث عن الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي، العطور من المنتجات ذات الأسعار والأنواع الكثيرة، والأنسب للجسم هو النوع الأغلى ثمناً، ويجب عليك اختيار العطر الذي يتسم بالهدوء والثبات مثل عطور الفواكه والزهور، فهو مناسب لفصل الصيف، و العطر المناسب لفصل الشتاء يأتي من الروائح القوية والثقيلة التي تزيد من الشعور بالدفء والهدوء.

  1. تجنب العطور التي يختارها الآخرون

تجنب اختيار عطرك المفضل بدلاً من العطر المفضل لدى الآخرين، لأن العطر سيتفاعل مع الجلد ويطلق روائح عطرية مختلفة، وتجنب اختلاط العطور المختلفة، حتى لا تختلط وتتداخل مع بعضها البعض، وذلك للتمييز بين كل عطر، ولا سيما برائحتها العطرية الساحرة، مما يضيف إلى أناقتك.

  1. تحديد قوة تركيز العطر 

في صدد معرفة الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي، تعتبر قوة تركيز العطر عاملاً مهمًا وفعالًا في تحديد العطر المناسب، حيث يريد البعض عطرًا قويًا عالي التركيز يدوم طويلاً على الملابس، بينما يفضل البعض العطور الأكثر اعتدالًا من تركيزات العطور الأخرى، وبالتالي تحديد قوة تركيز العطر، مما سيساعد بشكل كبير في تحديد العطر المناسب وسيبسط عملية الاختيار. 

  1. تحديد وقت استخدام العطر

قبل اختيار أي عطر مناسب، يجب أن تتأكد دائمًا من مكان وزمان استخدامه، حيث أن بعض العطور غير مناسبة للاستخدام أثناء النهار والعكس صحيح، لذلك من المهم أن تقرر ما إذا كان العطر مناسبًا للعمل، أو لقضاء العطلات ومع العائلة أو الأصدقاء يخرجون ويحددون ما إذا كان يتم استخدامه ليلاً أو نهاراً أو حتى في جميع الأماكن والأوقات، لذا فإن تحديد الزمان والمكان من أهم النقاط في اختيار العطر المناسب.

  1. لا تضع أي عطر أو مرطب

إنها فكرة سيئة أن ترتدي أي نوع من العطور أو المرطب عندما تذهب لشراء العطور، نظرًا لأن الروائح قد تختلط معًا، مما يؤدي إلى تغيير الرائحة، فقد يؤثر ذلك سلبًا ويجعل عملية الشراء صعبة، خاصة عندما تبدأ في الشم وتحدد ما إذا كان هذا هو المناسب.

  1. اختر رائحة كحول خفيف

حاول استخدام العطور التي تحتوي على الكحول الخفيف، ورش العطر القوي في الليل، واحتفظ بزجاجة العطر جيدًا، ولا تضعها بجوار الموقد، يجب الاحتفاظ بزجاجات العطور لمدة ثلاث سنوات فقط، اختر الأنسب لك، من أجل اكتساب السحر والجمال وإرضاء نفسك ومزاجك.

ختامًا لقد تحدثنا باستفاضة حول الفرق بين العطر الصيفي والعطر الشتوي، كما تناولنا مجموعة من أفضل العطور الشتوية والصيفية لكلا الجنسين، مع عرض مميزات كل عطر، فإذا كنت من عشاق العطور، بالتأكيد سينال المقال إعجابك.

قد يهمك ايضا

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

دقيق
Logo